لماذا قرر شريف مدكور عدم حضور حصص الدين في المدرسة؟

تحدث الإعلامي شريف مدكور عن أسباب قراره في الحصول على إذن بعدم حضور حصة الدين خلال مراحل الدراسة، مشيرا إلى أنه كان يريد أن يسأل كثير من الأسئلة ولم يكن المدرس يتجاوب معه سوى في ما هو مقرر بالمنهج فقط.

قال "مدكور" خلال حلقة مساء الخميس من برنامج "4 شارع شريف" المذاع عبر شاشة "الحياة"، إن جميع مدرسيه كانوا يحبوه للغاية، ما عدا مدرسي مادة الدين، حتى أنهم كانوا يعانوا معه بسبب طرحه العديد من الأسئلة، التي كانت خارج منهجه الدراسي، مثل استفساره عن سر تسمية سورة "البقرة" بهذا الاسم، ولما هي السورة الأولى في القرآن بعد سورة "الفاتحة" وسرت تسمية آية "الكرسي" بذلك الاسم.

أضاف أن المدرس كان يرغب في أن يحفظ الطالب الآيات المقررة ومنهجه فقط دون استفسار عن أشياء أخرى عن الدين الإسلامي أو الأديان الأخرى، حتى أنه كان يطرده خارج الحصة، لذا قرر "شريف" عدم حضور حصص الدين وحصل على إذن من المدرسة بذلك.

تابع أن بعد انتهاء دراسته قرر القراءة في الدين حتى عرف الكثير والكثير من الأمور الدينية، مشيرا: "كل ما تعرف وتسأل ويتجاوب عليك الإيمان بيزيد".

أكد أن البعض حدثه إن قرأته في الأديان والتعاليم الأخرى أمر خاطيء وقد يزعزع إيمانه، مشيرا إلى أن ذلك غير صحيح بل أن قرأته في الأديان والتعاليم الأخرى زادت من إيمانه.

اختتم: "أنا إيماني قوي لما قرأت الديانات والتعاليم الأخرى حتى لو حاجات مش سماوية، لأن كنت عايزة أفهم الناس بتفكر إزاي.. القراءة بتخلي الإنسان يتفتح ويفهم ويستوعب ويبقى عنده شخصية".