شاهد: أحمد صيام يحكي تجربته مع سرطان الرئة

حكى الفنان أحمد صيام، عن تجربته مع التدخين، وكيف أدت في النهاية إلى إصابته بسرطان الرئة، إلا أن العناية الإلهية أنقذته عندما اكتشف المرض مبكرا.

قال "صيام" خلال لقاء مع الإعلامية سهير جودة، عبر برنامجها "حكايات سهير" الذي تقدمه عبر حساباتها على السوشيال ميديا: كنت أدخن بشراهة لدرجة أنني كنت أستهلك ما يصل إلى 6 علب يوميًا، حيث كنت أبدأ يومي بتدخين ست إلى ثماني سجائر مباشرة بعد الاستيقاظ.

نرشح لك: لميس الحديدي تجدد دعمها لـ شيرين عبدالوهاب

أشار إلى أنه بدأ التدخين في السبعينات واستمر حتى عام 2007. في هذا العام، بدأ ملاحظة أعراضًا مقلقة، كالسعال الشديد والشعور بالدوار بعد الاستيقاظ. مضيفا: شعرت بالخوف وقررت التوقف عن التدخين فورًا. ذهبت للطبيب وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، أخبرني بوجود ورم على الرئة اليمين.

تابع: رفضت في البداية فكرة أخذ عينة أو الخضوع لأي تدخل جراحي، لأنني كنت أعتقد أن التدخل قد يؤدي إلى انتشار الورم. لكن بعد مقابلة طبيب شاب يدعى الدكتور محمد هجرس، وهو جراح صدر وقلب، شعرت بالاطمئنان. قال لي إنه سيقوم بإزالة الجزء المصاب من الرئة وأقنعني بإجراء الجراحة في أسرع وقت. تمت الجراحة بنجاح وبعدها خضعت لعلاج كيميائي وقائي لعدة جلسات.

لفت إلى أن التجربة كانت صعبة، خاصة العلاج الكيميائي الذي وصفه بأنه كان الأصعب بالنسبة له من الجراحة. متابعا: كنت أتحمل العلاج الكيميائي وأنا واعٍ تمامًا، وكان يسبب لي مشاكل في الأوردة، مما جعلها تجف وتتشقق، ومع المراهم والعلاج، تمكنت من تجاوز هذه المرحلة. أتابع حالتي الصحية بإجراء فحوصات دورية كل ستة أشهر، والحمد لله الأمور مستقرة.