مطرب يطالب عمر كمال بتعويض 5 ملايين لاتهامه انتهاك حقوق الملكية

تقدم المطرب محمد كمال بدعوى قضائية ضد مطرب المهرجانات عمر كمال، مطالبًا بتعويض قدره 5 ملايين جنيه، وذلك على خلفية اتهامه بانتهاك حقوق الملكية الفكرية لأغنيته "نفسي أضمك".

أوضح مكتب الدكتور محمد مسعود، محكم منازعات الملكية الفكرية، بقيادة المستشار إيهاب المنصوري، أن الدعوى التي رُفعت أمام المحكمة الاقتصادية في القاهرة (رقم 6226) تهدف إلى تعويض محمد كمال عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت به.

وجاء ذلك بعد أن قام عمر كمال بغناء جزء من أغنية "نفسي أضمك" في برنامج "فايق ورايق" مع الإعلامي إبراهيم فايق، منسوبًا الأغنية لنفسه دون الإشارة إلى المطرب الأصلي محمد كمال. وأكد إيهاب المنصوري في بيان صحفي أن قانون الملكية الفكرية يحمي الحقوق الأدبية والمادية للمطربين، وأن عمر كمال انتهك هذه الحقوق بنسب الأغنية لنفسه.

وأشار المنصوري إلى ضرورة التزام الإعلامي إبراهيم فايق بميثاق الشرف الإعلامي، ومنح محمد كمال حق الرد في نفس البرنامج لتصحيح ما وصفه بتزييف الحقائق. من جانبه، أكد محمد كمال أنه لن يتهاون في استرداد حقوقه هذه المرة، مشيرًا إلى أنه قد سبق وتجاهل تعديات مماثلة من عمر كمال في بداية مسيرته، لكنه هذه المرة قرر اللجوء للقضاء لحماية حقوقه.