عمرو أديب: إذا لم يتحمل الطبيب الضغط يبحث عن وظيفة أخرى

علق الإعلامي عمرو أديب، على واقعة الاعتداء التي حدثت بين الفنان محمد فؤاد وأحد الأطباء بمستشفى عين شمس.

قال "أديب" خلال تقديمه حلقة الخميس من برنامج "الحكاية"، المذاع عبر شاشة "MBC مصر"، إنه لا يجوز وجود "الخناقات" داخل المستشفيات، ولا يصح وجود عدد كبير من المرافقين مع المريض.

نرشح لك: تحرك جديد من النيابة حول أزمة محمد فؤاد وطبيب مستشفى عين شمس

أكد أنه لا يصح أبدا بأي شكل من الأشكال وجود أي اعتداء على أي شخص داخل المستشفيات. كنا أن المريض وأهله ليسوا أفضل من الطبيب، والعكس. موضحا أن مستشفى عين شمس هو صرح طبي كبير يفخر به كل المصريين.

أردف: "دايما بقول إن الطبيب باشا، وخصوصا طبيب الطوارئ، لازم يبقى عظيم لأنه بيجيله كل الحالات.. فمينفعش حد يقوله أنا مين وأنت مين، كل واحد له دوره ودي بديهيات لا تحدث في مصر".


أضاف: "الدكتور تحت الضغط، مش ناقص وتعبان، عنده أي شيء يجعله سريع الغضب.. دي مش مسؤوليتي، طالما أنا محترم وإنسان جيد وبتعامل كويس، أنا يجب أخد المعاملة اللي المفروض تعملها.. وإحنا المفروض في مصر عندنا أفضل أطباء في الشرق الأوسط، فلا يوجد أي مبرر أن أي شيء يحصل بالاعتداء".

أوضح أن بداية الاعتداء بين محمد فؤاد والطبيب غير واضحة حتى الآن، ولم يفهم أي شخص حتى الآن أصل الحكاية. مردفا: "مينفعش يا جماعة تعتدوا على بعض في المستشفى.. يوجد حالات كثيرة للاعتداء على الأطباء، لا يصلح هذا الأمر إطلاقا في بلد العلاج فيها شبه مجاني.. يا تستحمل المواطن المؤدب وتديله حقه لأنك مبتديلوش منحة ولا منة.. أنت حاسس مرتبك قليل وردياتك كتير متشتغلش الشغلانة دي، وعلى الجانب الآخر كل الاحترام لمن يقدم الخدمة وتعبان وبيشوف البدع".