محامي ضحية أحمد فتوح: لا يوجد تصالح حتى الآن

تحدث المحامي شنودة مكارم، الذي يمثل أسرة أمين الشرطة المتوفى، عن تطورات جديدة في قضية اللاعب أحمد فتوح.

وفي مداخلة هاتفية على برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الخميس، المذاع عبر شاشة "mbc مصر"، أوضح "مكارم" أن الجلسة الأولى كانت إجرائية، حيث حضر كممثل لبعض ورثة المجني عليه، مشيراً إلى أن الأمر يتطلب استصدار قرار وصاية بسبب وجود ابنتين قاصرتين للمجني عليه وهما "جودي" و"روان"، إضافة إلى إعلان الوراثة الشرعي وتقديمه للمحكمة.

أشار إلى أن محامي اللاعب طلبوا تأجيل النظر في الجانب الجنائي للاطلاع على القضية وتقديم الدية الشرعية لأهل المتوفي، بينما قررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى 16 سبتمبر لتقديم إعلان الوراثة الشرعي مع استمرار حبس اللاعب أحمد فتوح.

وفيما يتعلق بحقيقة التصالح، أكد "شنودة" أن أي تصالح لم يحدث بعد. وأضاف أن بعض أعضاء نادي الزمالك طلبوا زيارة أهل المتوفي لتقديم العزاء، إلا أن الأسرة طلبت أن تكون الزيارة مقتصرة على تقديم واجب العزاء فقط دون التطرق لأي مواضيع أخرى، موضحاً أن التصالح متوقف على أي خطوات إيجابية من قبل نادي الزمالك أو أسرة اللاعب، وقبول أسرة المجني عليه لهذا التصالح.

وفي ختام حديثه، قدم المحامي نصيحة للبنات "جودي" و"روان"، مشجعاً إياهن على الصلاة والاجتهاد في الدراسة، حيث كان ذلك حلم والديهن.

أضاف أن قبول أو عدم قبول الدية يتوقف على خطوات إيجابية من جانب نادي الزمالك أو أسرة اللاعب، موضحاً أن قبول الدية قد يخفف من العقوبة على اللاعب، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هناك عوامل أخرى تتعلق بالقضية مثل تعاطي المواد وتجاوز السرعة، حيث أن المحكمة لها السلطة في فرض العقوبة بناءً على المستندات والتقارير المتاحة.

تحدث المحامي شنودة مكارم، الذي يمثل أسرة أمين الشرطة المتوفى، عن تطورات جديدة في قضية اللاعب أحمد فتوح.