بسبب تريند السلطة.. أزمة "خيار" في آيسلندا

تواجه المتاجر الكبرى في آيسلندا تحديًا كبيرًا بعد انتشار "تريند" على موقع "تيك توك"، مما أدى إلى زيادة غير مسبوقة في الطلب على الخيار.

يعود ذلك إلى مشاركة مؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي في الدولة الاسكندنافية وصفة سلطة تتضمن الخيار المبشور مع زيت السمسم والثوم وخل الأرز وزيت الفلفل الحار. وفقا لـ"الشرق الأوسط".

كانت الوصفة ناجحة جدًا لدرجة أن المزارعين في البلاد لم يتمكنوا من تلبية الطلب المتزايد، بحسب جمعية المزارعين في آيسلندا. واعترفت سلسلة متاجر كبرى (هاجكوب) بأن مبيعات الخيار تضاعفت بشكل كبير.

المؤثر لوغان موفيت، كان وراء هذه الظاهرة العالمية، حيث دفع الكثيرين إلى تقطيع وتخليل الخيار من خلال وصفاته التي قدمها في حاويات بلاستيكية، وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز".

@logagm Using a dermaplane razor for your cucumbers is always demure @Flamingo #FlamingoPartner ♬ original sound - Logan

أفادت الصحيفة بأن الخيار اختفى من المتاجر في جميع أنحاء آيسلندا، بناءً على مقابلات أجريت مع المتسوقين ومرشدي الرحلات، إضافة إلى البيانات التي قدمتها شركة «كرونان»، إحدى أكبر سلاسل البقالة في البلاد.

نرشح لك: بعد مشاركته في إعلان حلويات.. المنشد إيهاب يونس: لا يمكن إرضاء الجميع

أوضحت سلسلة متاجر "كرونان" أن الخيار قد نفد في متاجرها على مستوى آيسلندا. وأشارت الرئيسة التنفيذية للشركة، جودرون أدالستينسدوتير، إلى أن المبيعات ارتفعت بوتيرة سريعة لدرجة أن المتجر لم يتمكن من الاستعداد بشكل كافٍ.

وللتعامل مع هذا النقص، اضطرت "كرونان" إلى استيراد شحنة طارئة من الخيار من هولندا.

وقالت جودني ليوسبا هرينسدوتير، البالغة من العمر 29 عاماً والتي تدير شركة سياحية في آيسلندا تقدم جولة طعام سيراً على الأقدام: "نحن نستهلك الخيار حرفياً".

ووفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز"، أشار الآيسلنديون إلى ارتفاع مبيعات المكونات الأخرى في وصفات السلطة كدليل على أن الهوس بالخيار الناجم عن "التريند" على "تيك توك" هو السبب وراء الندرة. ففي سلسلة متاجر "كرونان"، زادت مبيعات مكونات مثل زيت السمسم وخل الأرز وصلصة السمك بنسبة 200% منذ 5 أغسطس. أما في متجر "هاجكوب"، فقد تضاعفت مبيعات زيت السمسم.

@logagm

Truly the best cucumber recipe

♬ original sound - Logan