إيناس الدغيدي: لا أحاسب نفسي بالحلال والحرام

تحدثت المخرجة إيناس الدغيدي، عن رؤيتها للحلال والحرام وعن أعمالها التي تناقش فيها موضوعات جريئة.

قالت "الدغيدي" خلال لقائها مع الإعلامية ناديا الزعبي في برنامج "القرار" المُذاع عبر شاشة "الغد"، إن أحد الأشخاص تحدث معها خلال ندوة لها وأخبرها أنه لا يسمح لأبنائه بمشاهدة أفلامها، موضحة: "مرة واحد قالي إنه مبيخليش أولاده يتفرجوا على أفلامي، قولتله حقك، أنا مش هفرض عليك تاخد أولادك وتوديهم فيلم من أفلامي.. قولتله براحتك أنت اللي بتربي أولادك".

نرشح لك: سبب اعتذار شذى لـ تامر حسني

تابعت أنها على الرغم من طرحها لموضوعات جريئة في أعمالها الفنية، إلا أنها عندما كانت تذهب إلى صالات العرض كانت تجد كل الحاضرات من المحجبات، موضحة أن مبررات وأسباب حضورهن مختلفة: "أفلامي فيها طرح جريء بس لما كنت بروح السينما بلاقيها كلها محجبات، وده حصل في فيلم (الباحثات عن الحرية).. هما عاوزين يشوفوا الست دي بتقول إيه، كان نفسهم يبقوا كده بس مش قادرين، اتفرض عليهم الحجاب، مبسوطين من الحرية، مضايقين ومش عايزني أتكلم كده.. كل واحد وله مبرراته".

أكملت أنها ترى نفسها صادقة في عرضها للموضوعات المختلفة في أفلامها، وأن جرأة طرحها لهذه الموضوع بلا أهداف وأغراض معينة، لافتة إلى أنها تختلف عن المخرج خالد يوسف في هذه النقطة: "خالد يوسف قد يكون له مبررات وأهداف معينة، لكن أنا جرأتي خارجة بلا هدف".

أضافت أنها لا تُحاسب نفسها عن طريق الحلال والحرام، موضحة: "مفكرتش في الحرام كتير.. لو فكرت فيه مكنتش عملت ولا حاجة في حياتي.. أنا مبحاسبش روحي بالحلال والحرام".