عن مشاركته في "صوت وصورة" 2.. أحمد شاهين: "مصطفى جاويش" راجع يحل قضية جديدة

بدأ الفنان أحمد شاهين تصوير دوره في الجزء الثاني من مسلسل "صوت وصورة" والذي يحمل اسم "رقم سري"، وذلك بعد نجاحه في تقديم شخصية "مصطفى جاويش" التي ظهرت في الجزء الأول وستستمر في الموسم الجديد مع الفنان صدقي صخر وعمرو وهبة.

حاور موقع إعلام دوت كوم، الفنان أحمد شاهين، الذي تحدث عن أسباب قبوله لاستكمال شخصية المحامِ "مصطفى جاويش" خلال أحداث الجزء الثاني من مسلسل "صوت وصورة"، وفيم يلي أبرز تصريحاته:

ما الذي شجعك على المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل "صوت وصورة"؟

- تحمست للمشاركة في الجزء الثاني بسبب حبي لشخصية "مصطفى جاويش" التي لاقت قبولًا كبيرًا لدى الجمهور، وبعد نجاح المسلسل وتفاعل المشاهدين معه ومع أحداثه، فاستكمال دوري ومشاركتي في الجزء الجديد أسعدتني للغاية.

- فوجئت بالنجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من "صوت وصورة" مما شجعني للموافقة على المشاركة في الجزء الثاني: "الموضوع وصل معايا أن الناس في الشارع كانت لما بتشوف أي ممثل مننا بيسألوه (مين قتل عصام الصياد؟) ففي السوبر ماركت يقولي ماتدفعش والسايس يقولي طب قولي مين قتل (عصام الصياد) ومش هاخد منك تمن الركنة".

- أدى نجاح الجزء الأول من مسلسل "صوت وصورة" إلى تفاعل الجمهور مع الشخصيات بشكلٍ كبير، ويتحدث معي الجمهور الآن باسم "مصطفى جاويش": "الناس في الشارع عارفني بس لسه مش عارفين اسمي، فبعد (صوت وصورة) بقوا يقولوا لي (مصطفى جاويش) ودي حاجة تفرحني اوي لأن الشخصية وصلت للناس وبدأوا يتفاعلوا معاها باسمها، فكان لازم لما يتقال لي يلا في جزء تاني بحدوتة جديدة أوافق.. ولو في جزء تالت كمان هشتغله".

ما القصة التي تدور حولها أحداث الجزء الثاني من مسلسل "صوت وصورة"؟

- تدور أحداث الجزء الثاني من مسلسل "صوت وصورة" حول قضية جديدة بطلتها الفنانة ياسمين رئيس، ويعمل "لطفي" و"وافي" و"مصطفى" على حلها في إطار تشويقي وبوليسي أكثر من الجزء الأول، ويُناقش كذلك فكرة الذكاء الاصطناعي بشكل مختلف، وأعتبر القصة الجديدة أقوى بكثير.

- الشخصيات المستمرة من الجزء الأول هم المحام "لطفي عبود" والذي قدمه الفنان صدقي صخر، و"وافي" الذي جسده الفنان عمرو وهبة، وكذلك شخصية "مصطفى جاويش" التي سعدت بتقديمها.

ما أسباب نجاح مسلسل "صوت صورة"؟

- كل عوامل النجاح توفرت لمسلسل "صوت وصورة"، ف شركة الإنتاج "أروما" لم تبخل أبدًا في توفير كل ما يحتاجه العمل، كذلك المخرج محمود عبد التواب الذي اهتم بأدق التفاصيل وكان يقوم بتوجيه كافة الممثلين بطريقة تُمكنهم من تقديم أداء أفضل، علاوةً على الكاتب محمد سليمان عبد الملك، مؤلف الجزئين الذي تمكن من كتابة قصة قوية وناجحة للغاية في الجزء الأول، مما شجعني على المشاركة في الجزء الثاني.

كيف رُشحت لمسلسل "الوصفة السحرية"؟

- التقيت بالمخرج خيري سالم أكثر من مرة واخبرته أنني معجب بطريقة إخراجه لمسلسل "على باب العمارة"، وكذلك أخبرني أنه معجب بأدائي كممثل، وتحدثنا عن رغبتنا في العمل معًا ولكننا ننتظر الدور والفكرة المناسبة، حتى جاء مسلسل "الوصفة السحرية".

- تحمست لفكرة "الوصفة السحرية" ولشخصية "عز" التي قدمتها خلاله لأنها مختلفة عما قدمت من قبل، وكذلك تُشبهني في الحياة الواقعية بشكلٍ كبير، وأعجبت أيضًا بفكرة العمل وأن دوري سيحمل رسالة ذات معنى.

ما أكثر شيء شجعك على المشاركة في "الوصفة السحرية"؟

- ما شجعني للمشاركة في "الوصفة السحرية" هو اختلاف فكرته ولأنه بطولة شبابية، وجميع نجوم وأبطال العمل أصدقائي، فسعدت بالعمل معهم.

- قدمنا في مسلسل "الوصفة السحرية" فكرة الزواج بنظرة مختلفة وناقشنا العديد من الموضوعات الهامة: "كنا بنناقش فكرة (good boy) و(bad boy) والبنت بتحب أي نوع فيهم؟ وشخصيتي في المسلسل كانت مقتنعة بأني طالما بحب فلازم أدخل البيت من باباه.. فكنت حابب أقدم رسايل عن الحتة دي لأنها مهمة جدًا".

- على الرغم من أن المسلسل 45 حلقة إلا أنني فوجئت بردود الفعل في الشارع وتفاعل الجمهور مع الحلقات الأخيرة ومع دوري أيضًا، وتلقيت رسائل وإشادات عديدة بدوري في العمل.

جدير بالذكر، عُرض الجزء الأول من مسلسل "صوت وصورة" في أكتوبر 2023، من بطولة الفنانة حنان مطاوع والفنان صدقي صخر وعمرو وهبة ومراد مكرم ونجلاء بدر ووليد فواز وولاء الشريف وفدوى عابد وأحمد شاهين، من إخراج محمد عبد التواب وتأليف محمد سليمان عبد المالك.

ومن المُقرر طرح الجزء الثاني من "صوت وصورة" قريبًا، والذي يُعتبر امتدادًا للجزء الأول ويحمل اسم "رقم سري"، هو من بطولة الفنانة ياسمين رئيس والفنان صدقي صخر وعمرو وهبة وأحمد شاهين، من إخراج محمد عبد التواب وتأليف محمد سليمان عبد المالك.

مسلسل "الوصفة السحرية" بطولة الفنانة شيري عادل وعمر الشناوي وإسلام جمال وهيدي كرم وبسمة داود ووليد عبد الغني، من إخراج خيري سالم وتأليف هاني سرحان.

نرشح لك: "دي حاجة 17 خالص".. تفاصيل مشاركة مارتينا عادل في مسلسل "عمر أفندي"