مصطفى حسني لمتابعة: عدم إتمام الزواج لا علاقة له بالسحر

أجاب الداعية الإسلامي مصطفى حسني على سؤال إحدى المتابعات الذي يقول إن شقيقها لم يستطع أن يكمل خطوات الزواج لأكثر من مرة وعندما سأل عن السبب قيل له إنه بسبب السحر فهل السحر موجود؟

قال "حسني" خلال فيديو له عبر "إنستجرام"، إن عدم إتمام الزواج يكون له أسباب أخرى غير السحر من بينها أنه قدر ونصيب كما أنه من الممكن أن يكون السبب في ذلك هو عدم معرفة الشخص في تقديم نفسه للطرف الآخر.

أردف: "غالبا مبيبقاش موجود، بيبقى له علاقة بقدر ربنا وإن نصيبه لسة مجاش، وعلاقة بطريقة تقديم الإنسان لنفسه، سورة البقرة في البيت بتطرد الشياطين، والاستمرارية على أذكار الصباح والمساء".

في سياق آخر حذر الداعية الإسلامي مصطفى حسني، متابعيه من "الأعمار الضائعة"، مشيرا إلى أن هؤلاء هم من ينشغلون بالآخرين ولا يفكرون في ما يفنون فيه أعمارهم.

قال "حسني" خلال فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك"، إن ربنا عندما يمنح الإنسان العون والمدد يصبح عمره القليل ذو إنجازات كثيرة على مستوى الدنيا وما يرغب في تحقيقه، مؤكدا أن الإنجاز الأكبر هو أن يذهب الإنسان إلى ربه من الفائزين مع النبيين والصديقين والشهداء.

أضاف أن أكبر بركة يرزق بها الإنسان في عمره، هو أن يعلم كيف يختار ما يفني عمره فيه، موضحا: "أكتر الأعمار الضائعة هو العمر اللي الإنسان ميركزش مع نفسه لكن مع الخلق إما في تصنيف عيوبهم أو مقتنياتهم".

تابع أن مثل هؤلاء يعانون من المرارة والاستياء نحو أنفسهم، لأنهم لا يمتلكون ما يمتلكه الآخرون، موضحا: "يروح عمره في ذلك، ويذهب عند ربنا بميزان حسنات خفيف، لأنه يأتي من شغل الإنسان على نفسه".

اختتم: "لما البني آدم يحدد هدفه الكبير ورحلته الكبيرة في إصلاح نفسه ساعتها تزداد البركة