رغم الغياب.. عبلة كامل حاضرة بأعمالها الأقل شهرة

رغم غياب عبلة كامل الطويل الذي يقترب من 6 أعوام، والذي صاحبته عزلة تامة عن الأضواء، إلا أنها ما زالت حاضرة في وجدان جمهورها ومحبيها.

في الآونة الأخيرة، انتشرت مقاطع من أعمالها القديمة بشكل ملحوظ على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة منصة "تيك توك".

بملامحها البسيطة القريبة من القلب وموهبتها الفذة التي تجعل المشاهد يتوحد معها، يفرح لفرحها ويبكي لحزنها، جذبت مجموعة من الفيديوهات المتداولة للفنانة الكبيرة عبلة كامل جمهور الشباب الجديد عبر "السوشيال ميديا". وقد تساءل البعض عن بعض أعمالها التي تظهر في هذه الفيديوهات، والتي لم تكتسب نفس شهرة أعمالها الأخرى.

فيما يلي نقدم لكم مجموعة من الأعمال التي لم تحظ بنفس القدر من الشهرة مقارنة بأعمال أخرى لها التي اكتسبت شهرة واسعة وطويلة الأمد:

عيش أيامك

من أكثر المشاهد المتداولة للفنانة عبلة كامل خلال الفترة الماضية، كان مشهد المواجهة بينها وبين الفنان نور الشريف من مسلسل "عيش أيامك" الذي قدماه عام 2004. وكذلك مشهد معاتبة والدها لها بعد طلاقها من زوجها.

مسلسل "عيش أيامك" من بطولة عبلة كامل ونور الشريف ومنى عبد الغني وعماد رشاد وطلعت زكريا وعايدة رياض وعبد الله فرغلي ورجاء الجداوي وإنعام سالوسة ومحمود الجندي وصلاح رشوان، وآخرين. من تأليف مصطفى محرم وإخراج محمد النقلي.

تدور أحداث العمل في إطار كوميدي تراجيدي حول "سعيد" الزوج الذي يمر بأزمة منتصف العمر، ليكتشف فجأة أن حياته مع زوجته لم يعد مرحب بها، ويريد استعادة شبابه وأيامه التي انقضت.

نص أنا.. نص هو

من المشاهد الطريفة المتداولة من مسلسل "نص أنا.. نص هو"، مشهد للفنانة عبلة كامل وهي تتحدث عن عدم رغبتها للعودة إلى زوجها لأنه يتغزل في عيوبها. ويعد أحد أكثر المشاهد الذي يتساءل الجمهور عن كونه من أي عمل فني لها.

مسلسل "نص أنا.. نص هو" إنتاج 2010، بطولة عبلة كامل ومحمد وفيق وعبير صبري وأسامة عباس وتهاني راشد ومنة تيسير وملك قورة ودينا صلاح ودعاء أحمد وحسام الجندي وعايدة رياض ونادية عزت. من تأليف فاطمة المعدول وإخراج رائد لبيب.

مسلسل "نص أنا.. نص هو" يحكي بشكل كوميدي كيف تخلصت الزوجة المقهورة من ظلم زوجها بعد سنوات من التحمل بسبب أولادها.

قضية نسب

واحد من الأعمال الأقل شهرة للفنانة عبلة كامل هو مسلسل "قضية نسب". وضم مجموعة كبيرة من النجوم الشباب وقتها.

مسلسل "قضية نسب" إنتاج عام 2006، بطولة عبلة كامل وعزت أبو عوف وأحمد السعدني وإيمان العاصي وإنجي شرف وماهر عصام وأميرة هاني وياسر فرج وهشام المليجي وياسمين جيلان وإحسان القلعاوي. من تأليف مصطفى إبراهيم وإخراج مدحت السباعي.

تدور أحداث المسلسل حول زوجين يستعدان قصة حبهما بعد سنوات، ويعيشان مع 7 أبناء غير أشقاء. وفجأة تصبح الأم مطالبة بنفي نسب أحد الأشخاص الذي يدعي أمومتها له.

إثنين.. إثنين

مسلسل "إثنين.. إثنين" من الأعمال غير المعروفة بشكل كبير للفنانة عبلة كامل، من إنتاج عام 1995. من بطولتها والفنان أحمد بدير. من تأليف أنيس منصور وسيناريو وحوار مصطفى إبراهيم، وإخراج أحمد خضر.

يحكي العمل يوميات زوجين في حلقات منفصلة متصلة، والمشاكل التي يواجهونها في إطار كوميدي اجتماعي.

هوانم جاردن سيتي

مسلسل "هوانم جاردن سيتي" يعد واحدا من أشهر الأعمال التي شاركت فيها عبلة كامل عام 1997، لكن عودة تداول مقاطع منها عبر السوشيال ميديا، دفع الجيل الجديد للتساؤل بشأن العمل ودور عبلة كامل. إذ جسدت شخصية "شكران" التي تعاني في قصة حبها وزواجها مع ابن عمها محسن.

مسلسل "هوانم جاردن سيتي" بطولة عبلة كامل وعزت أبو عوف وهشام سليم وحسين فهمي وصابرين وصفية العمري ومديحة يسري وليلى فوزي وأحمد خليل وعايدة كامل وعزة بهاء وأحمد ماهر وإحسان القلعاوي وبثينة رشوان وشيماء سعيد وندى بسيوني وناهد رشدي، وآخرون. تأليف مي نور الدين وإخراج أحمد صقر.

تدور أحداث العمل حول عائلة الشاذلي والتغيرات الاجتماعية التي طرأت على العائلة على مدار عقود، في إطار اجتماعي.

نرشح لك: بعد وصول روايته للقائمة القصيرة لجائزة نجيب محفوظ.. 12 تصريحات لـ محمود عادل طه عن "بيت القاضي"

حد السكين

أحد المسلسلات النادرة التي قدمتها الفنانة عبلة كامل، عام 2003. 

حد السكين من بطولة عبلة كامل وهدى سلطان ورانيا فريد شوقي وجميل راتب ومحمود الجندي وعزت أبو عوف. من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد النقلي.

الحادثة المجنونة

تعتبر مسرحية "الحادثة المجنونة" من الأعمال النادرة للفنانة عبلة كامل، إنتاج عام 1993، من بطولتها وأشرف عبد الباقي ومحمد كمال وحسن عبد الفتاح وسوزان عبد الستار ومحمد رضوان. من تأليف لينين الرملي وإخراج مسرحي عصام السيد وإخراج تلفزيوني رائد لبيب.

تدور أحداث المسرحية حول شاب يقرر اختطاف فتاة بدعوى حبه لها، وتحاول البحث عن طريقة للهرب بعد حبسها في منزله. 

نرشح لك: مخرجة "سمر قبل آخر صورة": الرحلة استمرت 8 سنوات.. وتجاوزنا حاجز الرفض