قريبا.. يحيى الفخراني يعيد تقديم مسرحية "الملك لير"

كشف الفنان الكبير يحيى الفخراني عن إعادة تقديمه مسرحية "الملك لير"، مرة أخرى، وذلك على خشبة المسرح القومي بعدما قدمها من قبل.

أكد "الفخراني" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مع خيري"، مساء الاثنين، مع الإعلامي خيري رمضان عبر شاشة "المحور"، أنه شبه موافق على العمل لأنه مكتوب بشكل كامل، لكنه لم يتعاقد رسميا إلى الآن. موضحا أنه سيقدم نفس النص الذي قدمه من قبل دون تعديلات لأن النص استغرق كثيرا من الوقت للعمل عليه.

أوضح أن مسرحية "الملك لير" سيقدمها فقط برؤية جديدة مع مخرج جديد، موضحا أنه اتفق مع المخرج شادي سرور على إخراج المسرحية، في حين لم يستقروا حتى الآن على طاقم العمل. مشيرا إلى أنهم قد يبدأون عروضها في شهر ديسمبر المقبل أو يناير من العام الجديد.

نرشح لك: هل يشارك يحيى الفخراني في رمضان 2025؟ الفنان يوضح

يذكر أن الفنان يحيى الفخراني قدم مسرحية "الملك لير" عام 2001، من بطولته وأشرف عبد الغفور وأحمد عبد الحليم وريهام عبد الغفور وأحمد سلامة وسلوى محمد علي ونرمين كمال وعماد العروسي ورشدي الشامي ومحمود البنا وهشام الشربيني. من تأليف فاطمة موسى وإخراج مسرحي أحمد عبد الحليم وإخراج تلفزيوني جمال عبد الحميد.

وفي عام 2019، أعاد الفنان يحيى الفخراني تقديم مسرحية "الملك لير"، من إخراج تامر كرم، وترجمة دكتورة فاطمة موسى، وشارك “الفخراني” في بطولتها نخبة من كبار الفنانين لم يجتمعوا معا من قبل على خشبة المسرح في عمل واحد، وفي مقدمتهم فاروق الفيشاوي، ورانيا فريد شوقي. وكذلك أحمد فؤاد سليم، وريهام عبد الغفور، وهبة مجدي، ونضال الشافعي، وناصر سيف، وأيمن الشيوي، وأحمد عزمي، ومحمد فهيم، وحمادة شوشة، والموسيقى التصويرية للموسيقار مصطفى الحلواني، والديكور للمهندس الفنان كريم مهدي، والأزياء من تصميم دكتورة نيفين رأفت.