أسعار ومواصفات هواتف "آيفون 16 برو" و"آيفون 16 برو ماكس"

أطلقت شركة أبل هواتف iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max، بشاشات أكبر حجماً، ووحدة التحكم في الكاميرا الجديدة كلياً لوصول سريع إلى نظام الكاميرا المتقدم، وقدرات جديدة مع ميزات تصوير احترافية، ورسومات غرافيك تعزز من تجربة الألعاب.

مواصفات آيفون 16

ومن أهم مواصفات هواتف آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس، نقلا عن "العربية"، أنها تأتي بقوة شريحة A18 Pro.

وتتميز بكاميرا 48MP Fusion الجديدة مع مستشعر رباعي البكسلات أسرع لتتيح تسجيل الفيديو بوضوح 4K وبمعدل 120 إطاراً في الثانية بتنسيق Dolby Vision، ما يعني أنها تحقق أعلى درجة وضوح مع أفضل معدل إطارات متوفر على الإطلاق في جهاز iPhone.

تضم التعزيزات الإضافية كاميرا جديدة واسعة للغاية 48MP لتصوير فوتوغرافي بوضوح أعلى، حيث تشمل تصوير ماكرو، وكاميرا تقريب المسافات 5x في كلا موديلي Pro، وميكروفونات بجودة الاستوديوهات الاحترافية لتسجيل صوت أكثر واقعية.

كل هذه الإمكانات مدمجة في تصميم من التيتانيوم يجمع بين الخفة والصلابة، مع شاشة أكبر حجماً، وحواف هي الأنحف على مستوى منتجات Apple، ونقلة نوعية في عمر البطارية، حيث يقدم iPhone 16 Pro Max أفضل عمر للبطارية على الإطلاق في أجهزة iPhone.

صُمِّم iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max حول Apple Intelligence، وهو نظام ذكاء شخصي سهل الاستخدام يفهم سياق المستخدم الشخصي ليزوده بمعلومات كلها إفادة وأهمية من دون المساومة على حماية خصوصيته.

تتميز تشكيلة Pro الجديدة بحوافها الأنحف على الإطلاق من بين منتجات Apple كما تقدم حجماً أكبر للشاشة: 6.3 إنش في iPhone 16 Pro و6.9 إنش في iPhone 16 Pro Max، وهي أكبر شاشة في iPhone على الإطلاق.1 وبفضل شاشات ريتنا سوبر XDR المذهلة المزودة بتكنولوجيا "التشغيل دوماً" وProMotion، يستطيع المستخدمون إنجاز المزيد.

يوفر كلا الموديلين متانة بفضل تصيميم التيتانيوم الذي يجمع بين الخفة والصلابة، بالإضافة إلى أحدث جيل من درع السيراميك الذي يتميز بتركيبة متطورة أقوى بمرتين من الزجاج الموجود في أي هاتف ذكي آخر.

مواصفات آيفون 16مواصفات آيفون 16

تعمل البنية الميكانيكية الجديدة على تحسين تبديد الحرارة والكفاءة في الاستخدام للحصول على أداء مستدام أفضل بنسبة تصل إلى 20%. ومع التصميم الداخلي الجديد وإدارة الطاقة المتطورة التي يقدمها نظام iOS 18‏، تم تعزيز البطاريات الأكبر حجماً لتقديم نقلة نوعية في عمر البطارية.

ويتميز المحرك العصبي الجديد مع 16 نواة بأنه أسرع وأكثر كفاءة من الجيل السابق. وتساهم الزيادة بنسبة 20% في إجمالي عرض النطاق الترددي لذاكرة النظام، وهي الأعلى على الإطلاق في تاريخ iPhone، في دعم المحرك العصبي، وتعود بالفائدة على وحدة معالجة رسومات الغرافيك سداسية النوى، والتي تعتبر أسرع لغاية 20% من الجيل السابق.

ستتوفر موديلات iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max بالتيتانيوم الأسود، والتيتانيوم الطبيعي، والتيتانيوم الأبيض، والتيتانيوم الصحراوي، بسعات تخزين 128GBو256GB و512GB و1TB.

سعر آيفون 16

يبدأ سعر iPhone 16 Pro من 4.299 درهم إماراتي، ويبدأ سعر iPhone 16 Pro Max من 5.099 درهم إماراتي.‏

سعر آيفون 16سعر آيفون 16

موعد حجز آيفون 16

يستطيع العملاء في أكثر من 58 دولة ومنطقة، بما في ذلك أستراليا، وكندا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، والهند، واليابان، وماليزيا، والمكسيك، وكوريا الجنوبية، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة طلب iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max مسبقاً ابتداءً من يوم الجمعة 13 سبتمبر، على أن يبدأ توفير الأجهزة يوم الجمعة 20 سبتمبر.

موعد حجز آيفون 16موعد حجز آيفون 16


موعد طرح آيفون 16موعد طرح آيفون 16

نرشح لك: سمسار ومجموعة مدربين.. قائمة مكتشفي محمد صلاح