المنتخب والزمالك.. أبرز المحطات في مسيرة إيهاب جلال

رحل الكابتن إيهاب جلال، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، عن عالمنا مساء اليوم الأربعاء الموافق الـ 11 من سبتمبر لعام 2024، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ 57 عاما.

يستعرض "إعلام دوت كوم"، أبرز المحطات في مسيرة الراحل إيهاب جلال في السطور التالية:

بدأ إيهاب جلال مسيرته الكروية كلاعب في مركز الدفاع، في عام 1991 بنادي الشمس، وخاض رحلة احترافية داخل الأندية المصرية، أبرزها: الإسماعيلي، والمصري البورسعيدي، حتى آخر محطة وصل إليها قبل الاعتزال مع نادي قنا في عام 2004، ليستعد لبدء رحلته التدريبية.

نرشح لك: تفاصيل الأزمة الصحية التي أودت بحياة إيهاب جلال

استهل "جلال" مسيرته التدريبية في عام 2007 بتولي تدريب نادي الكهرباء، والحمام، وتليفونات بني سويف، حتى وصوله لواحدة من أبرز المحطات التي شهدت براعة إيهاب جلال التدريبة، لتوليه منصب المدير الفني لنادي مصر المقاصة في الفترة الذهبية للفريق، واستطاع الوصول لمعهم لوصافة ترتيب الدوري المصري، وصعود عدد من اللاعبين المميزين من الفريق، والتأهل لأول مرة في تاريخ النادي إلى دوري أبطال أفريقيا.

وتولى فيما بعد تدريب عدد من الفرق: كالزمالك، والمصري البورسعيدي، الإسماعيلي، وإنبي، وبيراميدز، وفاركو، وأهلي طرابلس الليبي، وخاض منصب المدير الفني للفريق الأول لمنتخب مصر لكرة القدم.

فترة إيهاب جلال مع المنتخب

وقع الاختيار على تعيين إيهاب جلال مديراً فنياً للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، من قبل الاتحاد المصري، بعد رحيل البرتغالي كارلوس كيروش، بعد خسارتين متتاليتين من قبل المنتخب السنغالي، في نهائي كأس الأمم الأفريقية "كاميرون 2021"، وفشل الصعود لنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

نظراً للنتائج المميزة، التي كان يقدمها "جلال" مع الفريق الذي كان يدربه حين ذاك "بيراميدز" وتصدره جدول ترتيب الدوري لفترة، ولكن سرعان ما انعكست تلك الرؤية، ولم يستطع جلال تقديم النتائج المرجوة، وانتشرت عدة أقاويل بين لاعبي المنتخب عن رفض البعض لتعيينه في هذا المنصب، وقام الاتحاد المصري لكرة القدم بإقالته من منصه بعد 52 يوماً فقط من تعيينه.