لمياء أحمد راتب: عادل إمام ووالدي "عِشرة عمر"

تحدثت لمياء أحمد راتب، عن كواليس تكريم اسم والدها الفنان الراحل أحمد راتب في الحفل الختامي لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 31، وسرعة استجابة وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو بمطالبتها بتكريمه.

قالت "لمياء" في تصريحات صحفية على هامش حضورها حفل الختام، إن وزير الثقافة تواصل معها عقب مطالبتها بتكريم والدها من خلال منشور عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك"، مشيرة إلى أنه تواصل معها هاتفيا ونسقت مع القائمين على المهرجان للتكريم.

                               
وعن سبب مطالبتها بتكريم والدها فأوضحت لمياء أنها استنكرت عدم تكريم والدها بعد وفاته، مشيرة إلى أنه أفنى حياته كلها في مسيرته الفنية، مؤكدة على أنها لم تتوقع الصدى الكبير بالاستجابة السريعة لطلبها.

                                

وعن علاقة الزعيم عادل إمام بوالدها فأوضحت أنه بينه وبين والدها "عِشرة عمر" كبيرة ويعتبر من أقرب أصدقائه في الوسط الفني، وكان يتواصل مع عائلته حتى لحظات "راتب" الأخيرة وبعد وفاته أيضاً.

                                

نرشح لك: "دندنة" نادرة أعادت قصته للحياة.. من هو المطرب سيد مصطفى ذاكرة ألحان سيد درويش؟

يذكر أن الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، نائبا عن وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، قامت بتكريم اسم الفنان الكبير الراحل أحمد راتب، واستلمت التكريم ابنته لمياء راتب، وذلك تقديرا لما قدمه من مسيرة فنية وإبداعية كبيرة في مجال المسرح والفن المصري، وذلك في الحفل الختامي بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 31 التي أُقيمت مساء أمس بدار الأوبرا المصرية.

ويعد مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.