أبرزها عن مسلسل "عمر أفندي".. 6 تصريحات لـ مصطفى أبو سريع

حل الفنان مصطفى أبو سريع ضيفًا على الإعلامية فاطمة مصطفى في حلقة مساء يوم الخميس من برنامج "الراديو بيضحك" المذاع عبر إذاعة "الراديو 9090".

وخلال الحلقة تحدث "أبو سريع" عن كواليس مشاركته في مسلسل "عمر أفندي" وتعاونه مع الفنان أحمد حاتم، ورأيه في وجود جزء ثاني للمسلسل، وجاءت أبرز تصريحاته كما يلي:

1- الفنان أحمد حاتم شخص مريح نفسيا وإنسانيا، ويحب أي شخص أن يكون في حياته، وعملنا من قبل في فيلم "الهرم الرابع"، وبيننا تفاهم وكيمياء كبيرة.

2- مشهد أغنية "يا قمر" في "عمر أفندي" لم يكن مكتوبًا، بل كان يتحدث عن حب "دياسطي" دون تجارب مسبقة ومساعدة "عمر" له، وكان مبنيًا على فكرة فيلم "اللمبي"، وأنا من اقترحت أن يكون الحوار أغنية لـ عمرو دياب، بدلا من كلام الحب العادي.


3- أتمنى وجود جزء ثاني من مسلسل "عمر أفندي"، ولكن ذلك الأمر يعتمد على وجود سيناريو وفكرة أوى من الجزء الأول، لأن المسلسل حقق نجاحا كبيرا لا يجب أن نخسره.

4- كنت خائفًا من مشهد "أم خالد" للغاية، خشية من أن تتجه الشخصية نحو "الاستخفاف" أو "الاستظراف"، وكنت خائفا من نبرة الصوت المستخدمة.

5- حبيت شخصية "دياسطي" للغاية، وذاكرت حقبة الأربيعينات جيدًا، وأهم الأحداث التي حدثت بها، واستغرقت وقتا كثيرا في ذلك.


6- العمل ملك الجمهور لكن يجب احترام الرأي والرأي الآخر، لذلك محمود حافظ قدم شخصية "أباظة" بشكل جيد، لكنهم ربطوا بين شخصياته السابقة وكانوا يرغبون في وجود اختلاف: "ناس صدقته وناس حبته وناس لا، لكن لازم يكون في نقد محترم".


يذكر أن مسلسل عمر أفندي من بطولة: أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، مصطفى أبو سريع، محمد رضوان، محمود حافظ، وغيرهم، والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة، وقد حقق المسلسل نجاحا جماهيريا كبيرا فور طرحه في موسم الأوف سيزون.