رانيا محمود ياسين عن "المساكنة": زنا ومحرم في كل الأديان

علقت الفنانة رانيا محمود ياسين على التصريحات الأخيرة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي حول المساكنة، موضحة أنها تصريحات مقززة وتروج مفاهيم لا تمت للدين أو للأخلاق بصلة.

نشرت "ياسين" عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي وتبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وكتبت: " كلمة تبان أنها جاية من السكن زي "المساكنة"، ربنا وصف السكن في القرآن الكريم وقال: (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا)".

واستهشدت بالآية الكريمة: "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً"، موضحة: "يعني الزواج هو السكن على سنة الله ورسوله".

أضافت أن بعض المفاهيم بدأت تتسرب لمجتمعنا بسبب تصريحات غريبة ومقززة، مُشيرة إلا أن تلك التصريحات لا تمُت للدين أو للأخلاق بصلة، وأنه لا يوجد في الأديان السماوية ما يُسمى بالمساكنة، ولكن هذه يُدعى زنا.

نرشح لك: 14 تصريحًا لـ مجدي صابر أبرزهم عن عودته في موسم رمضان 2025

تابعت: "أنا واحدة من الناس كل شوية هطلع أقوى اسمها زنا، مفيش حاجة اسمها مساكنة في كل الأديان السماوية، مفيش حاجة اسمها مساكنة، فقط هو زنا والعياذ بالله، الله يحفظ أولادنا يا رب".

كانت قد أثارت المخرجة إيناس الدغيدي الجدل بعد تصريحات لها في لقاء تلفزيوني، كشفت فيها عن أنها خاضت تجربة المساكنة قبل زواجها.