تامر أمين: الاحتفال بالمولد النبوي ليس بدعة

قدم الإعلامي تامر أمين التهنئة للشعب المصري والعربي والإسلامي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، مؤكداً على أهمية هذه المناسبة في قلوب المسلمين.

قال "أمين" خلال برنامج "آخر النهار"، مساء السبت، المذاع عبر شاشة "النهار"، إن الاحتفال بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ليس بدعة، بل هو تعبير عن الفرح والسرور بمولد من أضاء طريق الهداية والنور للأمة الإسلامية.

أضاف أن المشكلة ليست في الاحتفال نفسه، بل في كيفية الاحتفال، مشيراً إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان أول من احتفل بيوم مولده من خلال الصيام، وهذا يعتبر دليلاً على أن الاحتفاء بمولده ليس خروجاً عن السنة.

أردف: "لا بدعة في إن أنا أفرح بمولد من أنقذني من الظلام وأخرجني لبنور.. مستحيل تبقى بدعة إني أُحي سنة المصطفى.. معنديش مشكلة أن الناس اللي بتحتفل يكون هناك مشكلة في طريقة الاحتفال.. لأن النبي كان يحتفل بعيد ميلاده بالصوم، فهذا يعني أن الاحتفال ليس بدعة، أرى أن الاحتفال بإحياء سنته وإتباع نهجه، خاصة في المعاملات".

وفي ختام حديثه، دعا أمين إلى إحياء سنة النبي ليس فقط في العبادات، بل في الأخلاق والمعاملات اليومية، مشيراً إلى أن الدين جاء ليكمل مكارم الأخلاق.