أحمد السبكي: الرقابة ليست سببا في تأخر عرض "الملحد"

أكد المنتج أحمد السبكي أن فيلم "الملحد" سيُعرض في دور السينما دون أي مشكلات مع الرقابة، مشيرًا إلى أنه تم الحصول على الموافقات اللازمة لطرحه.

قال "السبكي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامية كريمة عوض، مساء السبت، على قناة "القاهرة والناس"، قال السبكي: "فيلم (الملحد) هيتعرض هيتعرض.. أنا نزلت (عاشق) دلوقتي وبعده هنزل فيلم (بضع ساعات في يوم ما)."

أوضح "السبكي" أن فيلم "بضع ساعات في يوم ما"، المأخوذ عن رواية للكاتب محمد صادق، سيُعرض قبل فيلم "الملحد"، وهو من بطولة هشام ماجد، هنا الزاهد، مي عمر، أحمد السعدني، محمد سلام، ميان السيد، هدى المفتي، وأسماء جلال.

وأكد أن تأخر عرض فيلم "الملحد" ليس له أي علاقة بالرقابة، مضيفًا: "مفيش عمل بيبدأ إلا بموافقة على السيناريو من الرقابة." وأوضح أن بعض المشاهد أُضيفت إلى الفيلم بعد عرضه على الرقابة، وتم الحصول على الترخيص والموافقة النهائية بعد ذلك.

وفي ختام حديثه، استنكر السبكي الانتقادات الموجهة للفيلم على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلًا: "عاوزين يرفعوا قضايا على حاجة مشافوهاش.. ياريت شافوها عشان يرفعوا قضايا."


يُذكر أن فيلم "الملحد" يتناول قضية التطرف الديني والإلحاد بين الشباب، ويشارك في بطولته أحمد حاتم، محمود حميدة، حسين فهمي، تارا عماد، شيرين رضا، وصابرين، وهو من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل.