بعد إخلاء سبيله.. القصة الكاملة لأزمة أحمد فتوح

قررت محكمة مرسى مطروح، اليوم الإثنين، إخلاء سبيل لاعب نادي الزمالك، أحمد فتوح مقابل غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه، في القضية المحررة ضده بتهمة القتل الخطأ والقيادة تحت تأثير المخدرات إثر حادث دهس مأساوي وقع في مدينة العلمين الجديدة، في أغسطس الماضي.

فيما يلي يستعرض "إعلام دوت كوم"، التفاصيل الكاملة لقضية لاعب منتخب مصر والزمالك، أحمد فتوح

بداية أحداث قضية أحمد فتوح

ارتكب أحمد محمد فتوح، لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر، حادث سير على طريق العلمين الجديدة، خلال عودته من إحدى الحفلات بتاريخ 8/11 /2024 وكان برفقته زميله في الفريق، حارس المرمى محمد صبحي، وخلال وعودتهم، اصطدم اللاعب بالمجني عليه أحمد سيد الشبكي صاحب الـ 54 عاماً، خلال عبوره الطريق، مما أدى لوفاته على الفور، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على اللاعب، وحرر محضر القضية في قسم شرطة دائرة العلمين، حتى امتثل أمام النيابة العامة بمحافظة مطروح في أولى جلساته في الـ 19 من شهر أغسطس الماضي.

المحاكمة الأولى جلسة 19 أغسطس

قال ممثل النيابة العامة إن المتهم قام بدهس المجني عليه "أحمد السيد الشبكي" على طريق الساحل، وهو يقود سيارته تحت تأثير مخدر جوهر الحشيش، وتجاوزه الحد الأقصى للسرعة، ما تسبب في تناثر أشلاء المجني عليه.

وأنكر فتوح تلك الإتهامات، زاعما عدم تناوله للمواد المخدرة، وكونه لم يقصد دهس المجني عليه، واعتذر لأسرته، وأن ماحدث لم يكن سوى قتل خطأ فقط.

طالب دفاع اللاعب أحمد فتوح، المحامي أشرف عبدالعزيز، من هيئة المحكمة بإخلاء سبيل موكله على ذمة القضية بكافة الضمانات، وذلك لأنه العائل الوحيد لوالديه المسنين، وحتى يتفاوض مع أسرة الضحية من أجل التصالح، حتى أمرت المحكمة بتجديد حبس اللاعب على ذمة القضية حتى جلسة الـ 16 من سبتمبر لعام 2024.

تفاصيل الصلح بين أحمد فتوح وأسرة المجني عليه

بعد محاولات عديدة من طرف اللاعب أحمد فتوح من عائلته ودفاعه وعدد من إداريين ورموز نادي الزمالك، بائت بالرفض في الأخير من قبل أسرة المجني عليه، مؤكدين على عدم قبولهم الصلح، والتصالح بالدية الشرعية، حيث رفضت الأسرة قيمة الدية وقيمتها تساوى مبلغ مليون جنيه وقالت ابنة المجني عليه "روان"، أنهم كانوا سيقبلون الصلح والدية، إذا عاد والدها في كفن، ولكنه عاد في أكياس وجسده مقسم لـ 4 اجزاء.

تفاصيل الجلسة الثانية 16 سبتمبر

قدم دفاع فتوح صاحب الـ 26، أشرف عبدالعزيز المحامي بعدد من الطلبات، شملت استدعاء شاهد الإثبات الخامس، طبيب الطب الشرعي، والشاهد الرابع رئيس مصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية، وشاهد الإثبات الأول، الضابط مجرى التحريات، واستدعاء محرر البلاغ، كما طالب باستدعاء مدير مرفق إسعاف مطروح

نرشح لك: فيلم "رحلة 404" لـ منى زكي يمثل مصر في الأوسكار

وطالب دفاع أحمد فتوح ببيان رسمي من مرفق إسعاف مطروح حول الحوادث التي وقعت على نفس الطريق، وأيضاً بمعاينة المحكمة لمكان الحادث للتحقق من وجود مطبات صناعية أو كباري مشاة على الطريق الذي يتجاوز عرضه 250 متراً، واستبيان مدى إمكانية العبور على هذا الطريق.

كما طلب إخلاء سبيل موكله بأي ضمان تراه المحكمة، لحين المرافعة في الجلسة القادمة، لأنه العائل الوحيد للأسرة، وأن قرار إخلاء السبيل سيمكنه من عقد الصلح مع أسرة المجني عليه والتفاوض معهم، بالإضافة إلى أن محل سكنه معروف ولن يؤثر على سير التحقيقات.

كما طلب الدفاع إخلاء سبيل أحمد فتوح كونه شخصية رياضية، مع إمكانية إصدار قرار بمنعه من السفر لحين انتهاء إجراءات التقاضي وصدور الحكم، وذلك لتسهيل عملية دفع الفدية وإحقاق الشرع.

وأمرت المحكمة في الأخير بإخلاء سبيل اللاعب أحمد محمد فتوح مقابل غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه.