في عيد ميلادها.. أدوار لا تُنسى لـ عبلة كامل

تحتفل اليوم الفنانة عبلة كامل، بعيد ميلادها الـ 64، بعد أن قدمت مشوارًا حافلًا بالأعمال الفنية والأدوار التي لا تُنسى، فقد قدمت مجموعة مختلفة من الشخصيات المتنوعة التي تركت بصمة لم ولن تُمحى بمرور الزمان.

وفيم يلي، أبرز أعمالها:

مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"

تُعتبر شخصية "فاطمة كشري" التي قدمتها الفنانة عبلة كامل خلال أحداث مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، من أبرز أعمالها وأكثرهم شهرة، بسبب بساطتها وتلقائية أداءها، حيث قدمت شخصية "فاطمة" الفتاة ومن ثم الزوجة والأم بسلاسة وعفوية أحبها الجمهور، وأتقنت الدور على الرغم من صغر سنها في هذا الوقت.

مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" بطولة الفنان الراحل نور الشريف والفنانة عبلة كامل ومحمد رياض وحنان ترك وناهد رشدي ومنال سلامة ووفاء صادق، تأليف إحسان عبد القدوس وإخراج أحمد توفيق.

مسلسل "هوانم جاردن سيتي"

قدمت الفنانة عبلة كامل شخصية "شكران" ضمن أحداث مسلسل "هوانم جاردن سيتي"، والتي أحبها وتفاعل معها الجمهور، وحتى الآن يتم تداول مشاهدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مسلسل "هوانم جاردن سيتي" من بطولة الفنان حسين فهمي والفنانة صفية العمري وعبلة كامل وهشام سليم وعزت أبو عوف وليلى فوزي، من تأليف منى نور الدين، وإخراج أحمد صقر.

مسلسل "امرأة من زمن الحب"

تمكنت شخصية "لبيبة" التي قدمتها الفنانة عبلة كامل خلال أحداث مسلسل "امرأة من زمن الحب"، من كسب تفاعل وحب الجمهور بسبب بساطتها وعفويتها وقربها من الجمهور، لتُقدم ثنائية مميزة مع الفنانة سميرة أحمد التي قدمت شخصية "وفية".

مسلسل "امرأة من زمن الحب" بطولة الفنانة سميرة أحمد وعبلة كامل ويوسف شعبان وهشام سليم ومحمد رياض وجيهان فاضل، من تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

فيلم "هيستيريا"

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد شخصية "وداد" التي قدمتها الفنانة عبلة كامل ضمن أحداث فيلم "هيستيريا"، والتي جسدت خلاله دور فتاة بسيطة تتمنى الزواج من الشخص الذي تُحبه، وعلى الرغم من بساطتها، إلا أن الجمهور أحبها وتفاعل معها وما زال حتى الآن.

نرشح لك: فيلم "رحلة 404" لـ منى زكي يمثل مصر في الأوسكار

فيلم "هيستيريا" بطولة الفنان أحمد زكي والفنانة عبلة كامل وشريف منير وسامي العدل ونجوى فؤاد ومحمد لطفي، من تأليف محمد حلمي إيهاب وإخراج عادل أديب.

مسلسل "حديث الصباح والمساء"

لم ولن ينسى مشاهدو مسلسل "حديث الصباح والمساء" شخصية "جليلة" التي قدمتها الفنانة عبلة كامل ضمن أحداث مسلسل "حديث الصباح والمساء"، وملابسها البيضاء وكلماتها الحكيمة التي تعلق بها الجمهور، ولا زالت حاضرة في أذهانهم حتى الآن ويتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مسلسل "حديث الصباح والمساء" بطولة الفنانة ليلى علوي والفنان خالد النبوي وعبلة كامل ودلال عبد العزيز روأحمد خليل وأحمد زاهر وأميرة العايدي وعمرو واكد، من تأليف نجيب محفوظ وإخراج أحمد صقر.

مسلسل "أين قلبي؟"

تمنى أغلب من شاهد مسلسل "أين قلبي؟" امتلاك صديقة مثل "وصال" التي قدمتها الفنانة عبلة كامل، بسبب وفائها وحُبها وإخلاصها لصديقة عمرها "فاتن".

مسلسل "أين قلبي؟" بطولة الفنانة يسرا وعبلة كامل وحسن حسني ومي عز الدين ومنة شلبي وخيرية أحمد ومحمود قابيل ورشوان توفيق ونهال عنبر، من تأليف مجدي صابر وإخراج مجدي أبو عميرة.

فيلم "اللمبي"

حققت شخصية "فرنسا" التي قدمتها الفنانة عبلة كامل خلال أحداث فيلم "اللمبي" نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور، بسبب خة ظلها وعفويتها وسلاسة أدائها.

فيلم "اللمبي" بطولة الفنان محمد سعد والفنانة عبلة كامل وحلا شيحة وحسن حسني وحجاج عبد العظيم، من تأليف أحمد عبد الله وإخراج وائل إحسان.

فيلم "كلم ماما"

لاقت شخصية "عسلية" التي جسدتها الفنانة عبلة كامل خلال أحداث فيلم "كلم ماما" قبولًا ونجاحًا كبيرًا، وأصبحت كلماتها شهيرة ومتداولة بين الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا، بعد أن قدمت شخصية الأم بطريقة عفوية وطريفة أحبها المشاهدون وتعلق بها.

فيلم "كلم ماما" بطولة الفنانة عبلة كامل والفنان حسن حسني ومنة شلبي ومي عز الدين وأحمد زاهر ودنيا عبد العزيز ومها أحمد، من تأليف مصطفى السبكي وإخراج أحمد عواض.

مسلسل "ريا وسكينة"

على الرغم من تقديمها لقصة حقيقية لحياة سيدة كانت تقوم باستدراج السيدات قديمًا لقتلهن وسرقتهن بالتعاون مع زوجها وشقيقتها، إلا أن شخصية "ريا" التي قدمتها الفنانة عبلة كامل خلال أحداث مسلسل "ريا وسكينة" تُعتبر من أشهر وأنجح الشخصيات النسائية في تاريخ الدراما المصرية.

مسلسل "ريا وسكينة" بطولة الفنانة عبلة كامل وسمية الخشاب وسامي العدل ورياض الخولي وصلاح عبد الله وأحمد ماهر، من تأليف مصطفى محرم وإخراج جمال عبد الحميد.

فيلم "خالتي فرنسا"

تشابه اسم شخصيتها مع دورها في فيلم "اللمبي"، إلا أن "فرنسا" التي قدمتها الفنانة عبلة كامل ضمن أحداث فيلم "خالتي فرنسا" مع الفنانة منى زكي، كان لها مذاقًا خاصًا وشكل وطابع مختلف تمامًا، مما جعلها تُحقق نجاحًا كبيرًا وتُلاقي قبولًا لدى الجمهور.

فيلم "خالتي فرنسا" بطولة الفنانة عبلة كامل ومنى زكي وعمرو واكد وسامي العدل وطلعت زكريا، تأليف بلال فضل وإخراج علي رجب.

فيلم "عودة الندلة"

حققت شخصية "استفتاح" التي قدمتها الفنانة عبلة كامل خلال أحداث فيلم "عودة الندلة" نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، وحتى الآن يتم تداول كلماتها الشهيرة حتى غير المفهوم منها أيضًا، فلقد أحبها الجمهور وتعاطف مع قصتها وتفاعل معها.

فيلم "عودة الندلة" بطولة الفنانة عبلة كامل والفنان عزت أبو عوف وغادة عبد الرازق ومحمد شومان وعمرو سمير وماجدة الخطيب، من تأليف بلال فضل وإخراج سعيد حامد.

مسلسل "سلسال الدم"

تعلق الجمهور بشخصية "نصرة" التي قدمتها الفنانة عبلة كامل ضمن أحداث مسلسل "سلسال الدم" بأجزائه المختلفة، والذي يحكي قصة امرأة صعيدية تُقرر الانتقام لزوجها بعد مقتله.

مسلسل "سلسال الدم" بطولة الفنانة عبلة كامل والفنان رياض الخولي وعلا غانم وأحمد سعيد عبد الغني وهادي الجيار وفادية عبد الغني، من تأليف مجدي صابر وتأليف مصطفى الشال.