شقيق زوجة ضحية فتوح: لم يحدث تفاوض حول دية التصالح

كشف محمد الشبكشي، شقيق زوجة "الشبكي" ضحية اللاعب أحمد فتوح، مدافع نادي الزمالك ومنتخب مصر، حقيقة تفاوض أسرة المتوفى على قبول الدية الشرعية.

قال "الشبكشي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن" للإعلامي سيد علي، والذي يبث عبر فضائية "الحدث اليوم" في حلقة مساء اليوم الثلاثاء، أن أسرة المتوفي تسمع في وسائل الإعلام منذ اليوم الأول للحادثة عن وجود تفاوض، ولكن هذا لم يحدث، ولم يتفاوض معنا أي أحد من طرف اللاعب حول الصلح.

أضاف أن زوجة المتوفي "مها" وبناته في حالة نفسية سيئة، وكانت حالتها بدأت في التحسن، ولكن مع سماع قرار المحكمة بالأمس، بإخلاء سبيل اللاعب مقابل غرامة، ساءت حالتها النفسية من جديد رفقة بنات الضحية، ولكن تم التوضيح لها أنه قرار إخلاء سبيل بكفالة مالية ولكن "فتوح" ما زال متهما على ذمة القضية.

أكد "الشبكشي" أن هناك وفد من نادي الزمالك مكون من نائب رئيس نادي الزمالك، وعبد الواحد السيد، وشيكابالا كابتن الفريق، وعدد من اللاعبين، ذهب إليهم منذ فترة لتقديم واجب العزاء وتم استقبالهم بشكل جيد، مشيراً لعدم خوض أي حديث من قبل الطرفين حول التصالح والدية، لافتاً إلى أنه طلب من الوفد الخروج على أي منصة لتكذيب الخبر المنتشر حول طلبهم ملايين للتصالح، مضيفا أن قناة الزمالك نشرت خبرا بالفعل ونفت وجود أي مفاوضات حدثت حول هذا الأمر.


كانت محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية جنايات برئاسة المستشار أمجد السيد عوض رئيس المحكمة وبعضوية كل من المستشار بركات عبد الحليم والمستشار محمد عبد السميع العشماوي والمستشار عبد الجليل محمد حماد، وسكرتير المحكمة حسن عمر، قد قررت تأجيل محاكمة المتهم أحمد فتوح لاعب الزمالك، لجلسة 22 أكتوبر وإخلاء سبيله بضمان مالي 50 ألف جنيه.

وكانت هيئة المحكمة استمعت المحكمة إلى محامي أسرة المجني عليه، الذي أكد رفض أسرة الضحية التصالح بالدية الشرعية وبقيمتها التي تساوي مبلغ مليون جنيه.

كما استمعت هيئة المحكمة إلي طلبات الدفاع عن اللاعب أحمد فتوح، الذي طلب إخلاء سبيله، حيث لا يخشى هروبه، مع المطالبة بانتقال هيئة المحكمة لمعاينة مكان الحادث، والاستماع إلى شهادة الطبيب الشرعي الذى أجرى الكشف الطبي على جثمان المجني عليه وشهود الواقعة وسؤال ضباط شهود الواقعة وأحد المتخصصين في الطرق والكباري لتبين وجود كوبري مشاة في ذلك الطريق من عدمه.

وكانت أحداث القضية المقيدة برقم 1939 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العلمين عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح إخطارا من ضباط قسم شرطة العلمين بقيام المتهم أحمد فتوح لاعب كرة قدم محترف، قام بالاصطدام بالمجني عليه "السيد أحمد" أثناء عبوره الطريق بسبب السرعة الزائدة وذلك كون المتهم متعاطيا مخدر الحشيش.

تبين من التحقيقات على النحو المبين في أمر الإحالة من النيابة العامة، أن المتهم أحمد فتوح لاعب كرة قدم محترف مقيم بمحافظة القاهرة، في يوم 8/11 /2024 بدائرة قسم شرطة العلمين، أحرز بقصد التعاطي جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونيا علي النحو الثابت في التحقيقات، قاد سيارة تحت تأثير مخدر الحشيش، ونتج عن ذلك وفاة المجني عليه "السيد أحمد" وتسبب خطأ في وفاة المجني عليه وكان ذلك ناشيء عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين واللوائح المقررة حال كونه متعاطي المواد المخدرة، بأن قاد السيارة الرقمية ( ا ف ج 9569) بالطريق الساحلي بحالة ينجم عنها الخطر مما أدى إلى الاصطدام بالمجني عليه محدثا إصابته الواردة بتقرير الطب الشرعي التي أودت إلى الوفاة، وأن المتهم قاد سيارة بسرعة تجاوزت الحد الأقصى للسرعة المقررة، ولم يراع في مسلكه في الطريق بذل أقصي عناية والتزام والحذر والحيطة اللازمين معرضا حياة الآخرين للخطر، وبناء عليه فإن الأوراق تقيد جناية وجنحة ومخالفة مواد مواد القانون.

كما تبين من التحقيقات، وشهود الإثبات في القضية، أن التحريات توصلت إلى قيام المتهم "أحمد فتوح" حال قيادته للسيارة خاصته بالطريق الساحلي وحال عبور المجني عليه "أحمد السيد" قام المتهم بالاصطدام به بقوة نتيجة السرعة الزائدة، وذلك حال كون المتهم متعاطيا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت من أقول "م.ص.م" أن المتهم كان يقود السيارة بسرعة 150 كيلومتر في الساعة، وأبصر عبور المجني عليه فصدمه مما أحدث إصابته التي أودت بحياته.

كما ثبت إيجابية عينة المتهم لجوهر الحشيش، ومن معاينة السيارة محل الواقعة، تبين وجود تلفيات الاكصدام الأمامي والأيسر والرفرف الأمامي والباب الأمامي والمصابيح الأمامية وتهشم في الزجاج الأمامي من الناحية اليسري، ووجود آثار دماء بالمقاعد الأمامية والطابلوة الخاص بالسيارة، كما ثبت من كتاب مباحث مرور مطروح، أن السرعة المقررة للسيارات الملاكي هي مائة كيلو متر في الساعة.