موعد بدء وانكسار الموجة الحارة المُقبلة

تحدثت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المُقبلة، موضحة موعد بداية فصل الخريف.

قالت "غانم" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر شاشة القناة الأولى المصرية، أن لا زالت حالة استقرار الأحوال الجوية مستمرة حتى اليوم، وتُعتبر درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لهذا التوقيت من العام.

تابعت أنه ابتداءً من غدًا الخميس وحتى السبت المُقبل، سنشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، مُشيرة إلى أن ذروة الارتفاعات ستكون يومي الجمعة والسبت.

أضافت أن ذلك بسبب التأثر بكتل هوائية صحراوية، موضحة أن نسب الرطوبة فيها ستكون منخفضة لكنها ستؤدي إلى ارتفاع في قيم درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تُسجل العظمى 37 درجة مئوية خلال فترة النهار.

أكملت أن درجات الحرارة ستكون أعلى من المعدل الطبيعي بـ 3 درجات تقريبًا، لافتة إلى أنه من يوم الأحد المُقبل ستعود درجات الحرارة إلى الاستقرار وسنشعر بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع نسب رطوبة أقل، مُشيرة إلى أن بداية فصل الخريف ستكون خلال الأسبوع المُقبل.