خالد الجندي للشباب: لازم يكون لك عالم أزهري وسطي ترجعله

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الله سبحانه وتعالى، هو الذي يختار لك صديقك، ولكن يحذرك من السير مع بعض الأشخاص مثل اللادينين والكافرين والملحدين.

كشف "الجندي"، خلال برنامجه "لعلهم يفقهون"، الذي يبث عبر قناة "dmc"، في حلقة مساء الأربعاء، أن اللادينين، لم يوصي الله سبحانه وتعالى بالسير معهم، أو مرافقتهم، وعن قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لا تصاحب إلا مؤمناً ولا يأكل طعامك إلا تقي.

وعن سبب انتشار الإلحاد واللادينين بين الشباب، رد قائلاً: "اللي مالوش كبير، واللي مش بيحترم عالم، لازم يكون في عالم ترجعله، تسأله في أي مسألة، ولازم يكون عالم أزهري وسطي ثقة أنت تطمئن له، لازم يكون لك شيخ ترجعله".

وعن الوسطية، أكد الشيخ خالد الجندي، أنها كل وسط بين رذيلتين الاعتدال، كمثال الإسراف، رجل مسرف وآخر بخيل بينهم معتدل فتلك هي الوسطية، مستشهداً بالآية الـ 143 من سورة البقرة، "وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا"، أي بين كل رذيلتين فضيلة، فلا تكن شديداً فتنكسر ولا تكن لينا فتنعصر.

واختتم حديثه في عن حكم الأسئلة التي يفكر بها العبد، كالوسواس والحواجز الشيطانية التي تضع حاجز بين العبد وعبادته، ولكن لا تصل به إلى الإلحاد، رد قائلاً: "هدية النبي لكم، إن الله غفر لأمتي ما حدثت به نفسها ما لم تعمل أو تتكلم".