أشرف عبد الباقي: أنا مصري بنسبة 98%

قال الفنان أشرف عبد الباقي إنه أجرى تحليل DNA في الولايات المتحدة الأمريكية، لمعرفة أصوله عائلته.

أوضح "عبد الباقي" خلال حلوله ضيفا على برنامج "سولد أوت"، مع الإعلامي محمود سعد، المذاع عبر شاشة "cbc"، أنه كان قد شاهد برنامجًا يتحدث فيه أشخاص عن أصولهم، البعض يقول إنه من أصول إنجليزية أو غيرها، ولكن عندما أجروا تحليل DNA اكتشفوا أن أصولهم تعود إلى بلدان أخرى تمامًا، بعضها كانوا لا يحبون تلك البلدان. خصوصًا في أمريكا، الناس هناك غالبًا لا يعرفون أصولهم بشكل دقيق.

أضاف: "لقيت الحكاية سهلة قوي، بتاعة كده بتبقى في الصيدلية عادي، باخذها بملاها واملا البيانات وببعتها لهم، بيبعتولي بقى لألف سنة ورا من خلال كمان لو ليا قرايب عملوا في نفس الشركة". مشيرا إلى أنه يعلم أن أصوله في القاهرة، ومقابر أسرته تعود لعدد معين من السنوات، لكنه لا يعلم ما قبل ذلك.

نرشح لك: عمر عبد العزيز: كريم عبد العزيز بيفكرني بـ رشدي أباظة

أشار إلى أنه علم بأصوله لمدة ألف سنة، إذ تدور أصول عائلته خلال تلك السنوات حول القاهرة. وتظهر النتائج بنسبة صلة القرابة بينه وبين الأشخاص. لافتا إلى أن التحليل أيضا يوضح له الأمراض الوراثية في العائلة.

أردف: "عرفت أن الصلع وارثه، وأن في أكلات معينة ممكن تبقى مضرة، ده بيبان في التحليل.. أنا طالع مصري بنسبة 98%، وده نادر لما بتلاقي حد أصوله مصري فقط".