غدا عرض فيلم "وداعا جوليا" في "أسبوع أفلام جوته" بالقاهرة

يعرض "أسبوع أفلام جوته" بالقاهرة 2024، الفيلم السوداني الشهير "وداعا جوليا"، غدا الأحد في تمام الساعة السابعة مساء، بمعهد جوته القاهرة، الدقي.

فيلم "وداعًا جوليا"، من بطولة إيمان يوسف وسيران رياك وجير دواني وإسراء الكوقلي ونزار جمعة ومصطفى أيمن خليفة، ومن تأليف وإخراج محمد كردفاني.

وتدور أحداثه في الفترة ما قبل انفصال جنوب السودان، ويحكي عن مطربة سابقة من سكان الشمال، تشعر بالإحساس بالذنب لأنها تسببت في وفاة رجل من الجنوب، وتسعى للتخلص من هذا الشعور من خلال تعيين زوجة هذا الرجل خادمة لها.

نرشح لك: "رفعت عيني للسما" يشارك في مهرجان "شيكاغو" بدورته الـ60


كما يعرض فيلم "سمر.. قبل آخر صورة" يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة السابعة مساء في معهد جوتة- ستوديو تخشينة- وسط البلد.

كان قد بدأ "أسبوع أفلام جوته" في القاهرة لهذا العام، منذ أيام قليلة، وتقام فعاليته في الفترة من 17 حتى 23 سبتمبر 2024، لعرض مجموعة من الأفلام التي تبرز التنوع في صناعة السينما بألمانيا والعالم العربي.

يشار إلى "أسبوع أفلام جوته" القاهرة 2024 قد تم افتتاحه يوم الثلاثاء المقبل،فى مقر المعهد بوسط البلد بمعرض "ذاكرة ممتدة.. عن الأرشيف المضاد" من تنسيق "مدرار للفن المعاصر"، ثم أعقبه عرض فيلم الافتتاح "سماء حمراء"للمخرج الألماني الكبير كريستيان بيتزولد، والحائز على جائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان برلين السينمائي الدولي لعام 2023، وجائزة النقاد لأفضل فيلم أجنبي في مهرجان سان باولو 2023.