في عيد ميلاده.. رحلة طه دسوقي من الستاند أب كوميدي إلى التمثيل

يحتفل اليوم الفنان طه دسوقي، بعيد ميلاده الـ 32، والذي تمكن خلال سنوات قليلة من إثبات نفسه وفرض موهبته ليُصبح أحد أهم النجوم الشباب في الوسط الفني.

درس "دسوقي" في كلية الحقوق بجامعة عين شمس، ولكنه سعى من أجل تحقيق حلمه الذي بدأ من خلال عروض "ستاند أب كوميدي"، ولا زال يُقدمها حتى الآن بمشاركة فريقه "The Elite" ، ومن ثم اتجه للتمثيل.

أعمال طه دسوقي

ظهر الفنان طه دسوقي لأول مرة على الشاشة في شخصية "علاء" التي قدمها ضمن أحداث مسلسل "في بيتنا روبوت" بطولة الفنان عمرو وهبة والفنانة ليلى زاهر وهشام جمال وشيماء سيف، تأليف أحمد محيي وإخراج وليد الحلفاوي.

مسلسل "موضوع عائلي"

ويُعد دوره في مسلسل "موضوع عائلي" هو السبب في تعرف الجمهور على موهبة "دسوقي" وخفة ظله بشكلٍ أكبر، حيث قدم شخصية ابن الفنانة سماء إبراهيم خلال أحداث المسلسل، وجمعته العديد من المشاهد الكوميدية مع الفنان ماجد الكدواني، بطل العمل.

"موضوع عائلي" بطولة الفنان ماجد الكدواني ومحمد رضوان وسماء إبراهيم ورنا رئيس ونور اللبنانية ومحمد شاهين ومحمد القس، من تأليف وإخراج أحمد الجندي.

أعمال مميزة لـ طه دسوقي

شارك الفنان طه دسوقي في العديد من الأفلام منها: "فرق خبرة" بطولة الفنان محمد الشرنوبي والفنانة دلال عبد العزيز وهدى المفتي، و"فضل ونعمة" بطولة الفنان ماجد الكدواني والفنانة هند صبري، وقد خلاله شخصية "صدفة"، علاوةً على مشاركته في فيلم "حظك اليوم" بطولة الفنان كريم قاسم وهدى المفتي ومحمد المولى.

قدم "دسوقي" العديد من الأدوار المُميزة والفارقة في مسيرته، مثل دوره في فيلم "فوي فوي فوي!" مع الفنان محمد فراج وأمجد الحداد، بالإضافة إلى شخصية "وجيه" التي قدمها ضمن أحداث مسلسل "الصفارة" بطولة الفنان أحمد أمين والفنان آية سماحة، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا خلال عرض العمل في الموسم الرمضاني 2023.

مسلسل "حالة خاصة".. أول بطولة لـ طه دسوقي"

ويُعتبر مسلسل "حالة خاصة" أول عمل يُقدم فيه الفنان طه دسوقي دور البطولة، حيث جسد شخصية المحام "نديم أحمد أبو سريع" صاحب القدرات الخاصة بسبب إصابته بطيف التوحد، والذي حقق نجاحًا كبيرًا خلال فترة عرضه.

"حالة خاصة" بطولة الفنان طه دسوقي والفنانة غادة عادل ونبيل علي ماهر وحسن أبو الروس ووئام مجدي وهاجر السراج وأحمد طارق، من تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار.

فريق "The Elite" للستاند أب كوميدي

لا زال "دسوقي" يُقدم عروض ستاند أب كوميدي حتى الآن بمشاركة فريق "The Elite"، والذي يضم كلًا من وليد المغازي، أحمد عصام، محمد أشرف، محمد حلمي، مصطفى عباس، وأحمد خيري، وتمكن الفريق من تقديم العديد من العروض العالمية في مختلف دول العالم.

فيلم "سيكو سيكو"

جدير بالذكر، بدأ الفنان طه دسوقي تصوير فيلمه الجديد "سيكو سيكو" مع الفنان عصام عمر، وذلك في شهر يونيو الماضي، والفيلم من تأليف محمد الدباح وإخراج عمر المهندس.