ضبط حاوية سجاد تحتوي على مواد مخدرة بقيمة مليار جنيه

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، في إطار جهودها المستمرة لمكافحة الجريمة وتوجيه الضربات الاستباقية للتشكيلات العصابية المتورطة في تجارة المواد المخدرة، عن نجاحها في إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى البلاد.

وأوضحت الوزارة، في بيان صدر اليوم، أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة تلقت معلومات مؤكدة تفيد باعتزام تشكيل عصابي جلب شحنة ضخمة من المواد المخدرة، بإخفائها داخل حاوية على متن سفينة قادمة من إحدى الدول إلى ميناء غرب بورسعيد البحري. وأشارت التحريات إلى أن الحاوية المستهدفة تحتوي على شحنة مستندية مكونة من "سجاد وفرش سجاد"، والمرسلة لصالح شركة استيراد وتصدير بمحافظة الدقهلية المملوكة لأحد عناصر التشكيل العصابي، تمهيداً لتهريبها إلى إحدى الدول.

وأسفرت الجهود الأمنية، عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية، عن ضبط 9 من عناصر التشكيل العصابي، كما تم التحفظ على الحاوية وضبط المواد المخدرة المخفية بداخلها، والتي تقدر كميتها بـ200 كيلو جرام من عقار الكبتاجون المخدر، و40 كيلو جرام من مخدر الهيدرو، بالإضافة إلى 6 كيلو جرام من مخدر البودر (الحشيش الصناعي). وقدرت القيمة المالية للمواد المضبوطة بنحو 1.5 مليار جنيه تقريباً.

هذا، وأكدت الوزارة التنسيق مع شرطة الإنتربول لضبط باقي عناصر التشكيل العصابي الهاربة خارج البلاد، والبالغ عددهم ثلاثة أشخاص من جنسيات مختلفة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتورطين في هذه العملية.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الأمن والسيطرة على المنافذ الشرعية للبلاد، بما يضمن حماية المجتمع من مخاطر تهريب وتداول المواد المخدرة.