في عيد ميلاده.. محطات في المشوار الفني لمحمود البزاوي

يحتفل اليوم الفنان محمود البزاوي، بعيد ميلاده الـ 61، ونشر صورة طريفة له بهذه المناسبة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي وتبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" وكتب: "إنه عيد ميلادي".


بدايات الفنان محمود البزاوي

وُلد "البزاوي" يوم 25 سبتمبر عام 1963 في المحلة الكبرى، وشارك في الكثير من الأعمال الفنية المختلفة، كانت من أبرزها فيلم "همام في أمستردام" والذي ظهر خلاله بشخصية "طه القناوي" زميل "همام" في السكن.

أعمال محمود البزاوي

توالت أدوار محمود البزاوي المميزة على الرغم من صغر حجما، لكنه تمكن من لفت الانتباه كما حدث في فيلم "الرجل الأبيض المتوسط" والذي قدم فيه شخصية "العربي سيطرة" أمام الفنان أحمد آدم وعزت أبو عوف.

شارك "البرزاوي" مع الفنان أحمد حلمي في فيلم "زكي شان" حيث قدم خلاله شخصية "جمال" شقيقه الأكبر، ومن ثم فيلم "ظرف طارق" بشخصية "عماد" صديق "طارق" خلال أحداث العمل.

قدم العديد من الأدوار في الأعمال التلفزيونية الهامة، مثل "الشيخ حسن" في مسلسل "فرقة ناجي عطالله" أمام الفنان عادل إمام، و"صديق" في "جراند أوتيل" مع الفنان عمرو يوسف وسوسن بدر ومحمد ممدوح، و"مجدي" في "سابع جار" مع الفنانة دلال عبد العزيز وشيرين، و"بطلان" خلال أحداث مسلسل "جزيرة غمام" بطولة الفنان طارق لطفي وأحمد أمين وفتحي عبد الوهاب ومي عز الدين.

الأعمال الأخيرة للفنان محمود البزاوي

ومن أبرز أدوار الفنان محمود البزاوي الأخيرة، شخصية "الشيخ مرزوق" التي قدمها في مسلسل "بالطو" مع الفنان عصام عمر ومحمود حافظ ومحمد محمود، بالإضافة إلى شخصية "عمر البرنس" في مسلسل "مسار إجباري" بطولة عصام عمر وأحمد داش وصابرين وبسمة.

ويُعرض الآن لـ "البزاوي" مسلسل "تيتا زوزو" بطولة الفنانة إسعاد يونس، والذي يُقدم خلال أحداثه شخصية "إسماعيل"، المسلسل من تأليف محمد عبد العزيز وإخراج شيرين عادل.

الحياة العائلية لـ محمود البزاوي

تزوج الفنان محمود البزاوي من الإعلامية هالة السعداوي ابنة الكاتب الراحل محمود السعداوي، بعد أن تعرف عليها دون معرفة هوية والدها، وأنجب منها المخرج أكرم البزاوي.