إبراهيم عيسى: ارتداء النقاب في المدارس والمستشفيات جهل

علق الإعلامي إبراهيم عيسى عن ارتداء النقاب في المدارس والمستشفيات أثناء القيام بالعمل، واصفًا ذلك بالجهل المعرفي، وأنه تعبير عن التفكير المهووس بالجنس.

قال "عيسى" ساخرًا خلال برنامجه "حديث القاهرة" المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه شيء مذهل أن يجد الطبيبة التي تقوم بعلاجه هو وأبنائه منتقبة، وأنه شاهد جولة رئيس الوزراء التفقدية للمدارس ووجد معلمة ترتدي النقاب تقف خلفه.

تابع: "يعني إيه نقاب في المدرسة وأنتي بتدرسي لطلبة وتلاميذ؟ يعني على سبيل القطع دول عيال صغيرة، ده إذا مكنش فصل بنات، يعني إيه مش شايف وشك ولا ملامحك؟ هو أنتوا فاكرين التدريس إيه؟ بغبغة؟ أنتوا فاكرين الطب إيه؟ روشتة وكلمتين من ورا حجاب أو ستار؟ ده اللي بقول عليه جهل معرفي فعلًا".

أضاف أن العلاقة بين الطبيبة والمريض، والمعلمة والتلاميذ لا يجب أن تكون من وراء سِتار، موضحًا أن الشخص المريض لن يُفتن بوجه الطبيبة وكذلك الأمر مع الطالب: "والتصور أن واحد عيان مرمي قدامك فهو هيشوف وشك فهيُغرى وهيثور؟ إيه الكلام الفارغ ده؟ إيه التصور المريض ده؟ طفل جاي في سنة أولى إعدادي هيشوف وش المدرسة بتاعته فهيُفتن؟".

أكمل أن هذا التفكير لا يُمكن التعامل معه بأننا في مجتمع يتمتع ببعض التعقل، لافتًا إلى أن التعقل هو الرغبة في العقل، وأن ما يحدث يُعبر عن أن هذا التفكير مريضًا بالجنس: "ده تعبير عن تفكير فعلًا مريض بالجنس، ومظاهر لا يمكن التعامل معها باعتبارها أننا في مجتمع يتمتع ببعض التعقل اللي هو رغبة في العقل".


إبراهيم عيسى: ارتداء النقاب في المدارس والمستشفيات جهلإبراهيم عيسى: ارتداء النقاب في المدارس والمستشفيات جهل