بعد فوزها بالإيمي… رسالة كندة علوش للصحفية الفلسطينية بيسان عودة

علقت الفنانة السورية كندة علوش، على فوز الصحفية الفلسطينية بيسان عودة بجائزة الإيمي لأفضل فيلم وثائقي.

نشرت "كندة" صورة "بيسان" عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، معلقة: "لو فيه نموذج لأنثى ناجحة ملهمة مؤثرة بحب أحكي لبنتي (حياة) عنها وبحبها تتعلم منها فهي أكيد بيسان عودة، بيسان حبيبتي بطلة ملهمة إنسانة كلها طاقة بتعطي دروس بالإصرار والشجاعة والأنوثة واللطف وكل المعاني الحلوة".

أردفت: "بيسان البطلة الصبية اللي عمرها بأوائل العشرينات واللي كانت بتقدم محتوى عن مدينة غزة ومعالمها كانت حكواتية معاصرة بتعرف متابعينها على عوالم غزة قبل الحرب معالمها الأكلات اللي بتشتهر فيها".

أكملت: "ولما بدأ الهجوم على غزة من سنة كاملة تحول محتواها لتوثيق يومي لجرائم العدو وللحالة الصحية والنفسية للأهالي ومعاناتهم، وبالرغم من اللي شافته من فقدان لناس بتحبهم وتهجير من منطقة لمنطقة وذعر من القصف والدمار حافظت بإصرار على التقارير والڤيديوهات اللي كانت تعرضها بروح إيجابية وشجاعة ومشان هيك هي بطلة بكل ماللكلمة من معنى، امبارح حصلت بيسان على جائزة الايمي عن أفضل تقرير إخباري صعب (أنا بيسان من غزة ومازلت على قيد الحياة)، فخورين فيكي حبيبتي الله يحميكي ويحميه أسرتك وتقدري تحققي ولو جزء من أحلامك".

نرشح لك: عبد العزيز مخيون ينعى حمادة عبد الحليم

يذكر أن الصحفية الفلسطينية بيسان عاطف عودة قد حصلت على الجائزة خلال الجزء الإخباري من حفل توزيع جوائز إيمي للأخبار والأفلام الوثائقية السنوي بدورته الـ 45 لعام 2024 الذي يستمر يومين، والذي تنظمه الأكاديمية الوطنية للفنون والعلوم التليفزيونية.


قدّمت عودة، البالغة من العمر 26 عامًا فقط، مساهمات مهمة للغاية في الصحافة والفهم العالمي للصراع في فلسطين، في الأشهر العشرة الماضية، والجدير بالذكر أن فوز بيسان جاء بعد خمسة أيام من رفض أكاديمية التلفزيون حملة تشهير قامت بها جماعات ضغط صهيونية لإلغاء ترشيحها.