صورة.. برقية عزاء "هيكل" لـ صلاح السعدني في وفاة محمود السعدني

نشرت الإعلامية ميريت السعدني، ابنة الفنان الراحل صلاح السعدني، برقية عزاء من الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل لوالدها بعد وفاة شقيقه محمود السعدني، وذلك بمناسبة ذكرى ميلاد "هيكل".

كتبت "السعدني" عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تزامنًا مع ذكرى الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل.. تذكرت ذلك الخطاب منه للعمدة".

وجاء في برقية العزاء التي أرسلها محمد حسنين هيكل لـ صلاح السعدني، بعد وفاة شقيقه محمود السعدني، بتاريخ 6 مايو 2010، ما يلي:

عزيزي الأستاذ/ صلاح السعدني.. إن الظروف لسوء الحظ لم تتح لنا أن نلتقي كثيرا، لكني أعرف عنك ما فيه الكفاية من الناحية العامة كفنان مبدع.

ومن الناحية الشخصية كأخ "مرهف الحس" عطوف وقريب بالروح والجسد من شقيق له أتاحت لي الظروف أن أتعرف أكثر إلى شخصيته النادرةوتميزه الأصيل.

وأستطيع أن أتصور كم أن رحيل "محمود السعدني" يؤثر عليك عميقا، ويهز مشاعر الأخ والإنسان والفنان فيك.. وإني لأرجو أن تحمل إليك هذه السطور تعاطف واحترام صديق قد يكون بعيدا بالمسافة لكنه قريب بالحس، يجد نفسه معكم في لحظة حزن كبير... لك صادق الود ومع كل الاحترام.


يشار إلى أن يوم 23 سبتمبر 2024، هو الذكرى الـ 101 لميلاد الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، الذي رحل عن عالمنا في 17 فبراير 2016، بعد تدهورت حالته الصحية بسبب معاناته من “فشل كلوي”، عن عمر ناهز 93 عاماً.

كان الفنان صلاح السعدني قد رحل عن عالمنا صباح يوم الجمعة 19 إبريل 2024، عن عمر ناهز الـ81 عاما، وكانت آخر أعماله مسلسل "القاصرات" عام 2013، والذي اختفى من بعده عن الساحة الفنية، واكتفى بحياته الأسرية.