انخفاض في درجات الحرارة.. حالة الطقس حتى الأحد

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس خلال الفترة من الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 حتى الأحد 6 أكتوبر 2024، حيث أشارت إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط يوم الثلاثاء 1 أكتوبر.

أوضحت أن سرعة الرياح قد تتراوح بين 50 و70 كم/س، مع ارتفاع للأمواج يتراوح بين 2.5 و3.5 متر.

كما توقعت الهيئة انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مع طقس معتدل في الصباح الباكر، بينما يسود طقس حار خلال النهار على أغلب المناطق. وتوقعت أيضًا فرصًا خفيفة لسقوط الأمطار قد تكون متوسطة يوم الثلاثاء على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع امتداد تأثيرها إلى مدن القناة وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

نرشح لك: محمد رمضان مديرا رياضيا بالنادي الأهلي

أما الرياح، فمن المتوقع أن تكون معتدلة مع نشاط أحيانًا على أغلب الأنحاء خلال نفس الفترة.

أوضحت الهيئة كذلك تفاصيل طقس غدا الثلاثاء، إذ من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء. مع وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (50-70) كم/ساعة وارتفاع الموج يصل إلى (2.5 - 3.5)م.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يلطف كثيراً من الأجواء الحارة. مع وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري.

وفيما يلي بيان تفصيلي بدرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع: