في ذكرى ميلادها.. لماذا تدخلت تحية كاريوكا لإقناع مديحة سالم بالزواج؟

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة مديحة سالم، التي دخلت مجال التمثيل عن طريق المصادفة وهي عُمرها 16 عامًا، وقدمت أكثر من 60 عامًا.

تحدثت بوسي فؤاد صلاح الدين، ابنة الفنانة مديحة سالم في لقاء قديم مع برنامج "الستات"، عن علاقة والدتها ووالدها وقصة تعارفهما، وأن الفنانة تحية كايروكا هي من أقنعتها للموافقة على هذه الزيجة.

قالت "صلاح الدين" إن والدها المنتج فؤاد صلاح الدين تعرف على والدتها خلال تصوير فيلم "أم العروسة"، وطلب من الفنانة تحية كايروكا التدخل لإقناعها بالزواج لأنها كانت تهتم لرأيها، وبالفعل وافقت ولكن كانت والدة "سالم" رافضة للموضوع.

تابعت أن سبب رفض جدتها لزيجة مديحة سالم هو رغبتها في أن تتزوج ابنتها من شخص خارج الوسط الفني ويكون من أحد أقاربها، ولكنها وافقت بعد ذلك، ولكن انفصلت "سالم" عن زوجها بعد فترة وتزوجت مرة أخرى.

أضافت أن والدتها تزوجت من شخص آخر وكان يُعاملها كابنته، ولكنه توفى ومر والدها بوعكة صحية كانت السبب في عودتهما وزواجهما من جديد.

جدير بالذكر، قدمت الفنانة مديحة سالم العديد من الأعمال، أبرزها أفلام "أم العروسة"، "آه من حواء"، "لا تطفئ الشمس"، "مذكرات تلميذة"، و"العريس يصل غدًا.