كيف بدأت شائعة إيقاف إيمان خليف عن ممارسة الملاكمة مدى الحياة؟

انتشرت خلال الساعات الماضية، أخبار تفيد بإن منظمة الملاكمة العالمية قررت إيقاف إيمان خليفة، بطلة أولمبياد باريس 2024 في الملاكمة، الخميس، ومنعها من ممارسة اللعبة مدى الحياة، وكذلك تجريدها من جميع ألقابها والميداليات التي حصلت عليها في مسيرتها الرياضية.

نسبت أغلب المواقع التي نقلت الخبر، مضمونه إلى جريدة مغربية تحمل اسم "المنتخب". وبسرعة كبيرة بدأ الخبر في الانتشار نقلا عن تلك الجريدة دون التأكد من صحة الخبر أو عدمه.


وبالعودة لموقع الجريدة المذكورة، فبالفعل نشر معلومات منسوبة إلى منظمة الملاكمة العالمية (WBO)، وأوضح أن المنظمة أعلنت عن إيقاف "خليف" بعدما أن أثبتث نتائج اختبارات هرمونية، عن ارتفاع مستويات هرمون الذكورة. موضحة أن القرار يعتبر خطوة ترمي لضمان تكافؤ الفرص في رياضة الملاكمة والإلتزام بمعايير الأهلية.

نرشح لك: حقيقة إقامة مباراة بين الأهلي أو الزمالك مع ريال مدريد

من جانبها ردت إيمان خليف على الأخبار المتداولة، لموقع "winwin"، قائلة إن الأخبار التي تتحدث عن إيقافها من ممارسة الملاكمة سخيفة، وصرحت بالقول: "إن هذا الأمر غريب، أنا لا أرد على هذه الإشاعات السخيفة".

كما أوضح يوسف خليفي، رئيس الاتحاد الجزائري للملاكمة، في تصريحات صحفية أنه لا يوجد شيء رسمي بخصوص إيمان، والمتداول مجرد شائعات.

كانت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف قد تعرضت لانتقادات عنيفة، خلال مشاركتها في أولمبياد باريس 2024، والسبب ادعاءات تزعم أنها رجل متحول جنسيًا أو رجل متخفٍ، إذ أن الحملة بدأت بعد انسحاب أنجيلا كاريني من مباراتها مع "إيمان" ضمن أولمبياد باريس 2024، بعد 46 ثانية فقط ضمن أولمبياد باريس، ووصفها للمباراة بأنها غير عادلة.

وكانت اللجنة الأولمبية حسمت الجدل المُثار حول الهوية الجنسية لإيمان خليف، مؤكدة أنها أنثى ولا صحة لما تم تداوله بشأن أنها قضية تحول جنسي، موضحًا أن "خليف" وُلدت وعاشت حياتها ولاكمت كأنثى.

كما قالت "خليف" خلال مؤتمر صحفي بعد فوزها بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، إنها وُلدت أنثى ككل البنات، وعاشت حياتها ودرست ومارست الرياضة كأنثى وهذا لا شك فيه، موضحة: "أظن أنني استعدت شرفي ولكن الأشياء اللي قاموا بيها على مواقع التواصل الاجتماعي هي أشياء تخل بالحياء ولا معنى لها وتمس كرامة الناس".

تابعت أنها تمكنت من تجاوز هذه الفترة، لافتة إلى وجود أشخاص يكرهونها وهي لا تعلم السبب وراء ذلك، ولكنها تُرسل إليهم اليوم رسالة واحدة وهي ميداليتها الذهبية، مُضيفة: "أقول لهم شرفي فوق كل شيء".