‎ الفنانة دينا فهمي الروبي تمثل مصر في معرض دول البريكس الفني في روما

يقام بالعاصمة الإيطالية روما معرض فني يضم دول البريكس بعنوان "روسيا و دول البريكس في بعد فني" وذلك في المركز الثقافي الروسي.

في هذا المعرض، تقدم الفنانة دينا فهمي الروبي لوحات تعكس التراث الغني والمتنوع لمصر.

تستلهم أعمالها من ثلاث ركائز رئيسية للحضارة المصرية: الفرعونية والقبطية والإسلامية. تعكس هذه العناصر في أعمالها ارتباطها العميق بتاريخ مصر وقدرتها على التعبير عن هذا التراث الثقافي الثري بطريقة فنية مبتكرة مع إضافة لمسة حديثة من خلال استخدامها للواقع المعزز.

نرشح لك: وصلت للقضاء.. أزمة بسبب صورة توثق "نوم" أحمد شيبة في الطائرة


وعن مشاركتها بالمعرض تقول الفنانة دينا فهمي: "سعدت وشرفت باستضافتي لتمثيل مصر بالعاصمة الإيطالية روما في فاعلية (روسيا ودول البريكس في بعد ثقافي) مع مجموعة رائعة من فنانين أعضاء دول البريكس برعاية سفير مصر بروما بسام راضي ومكتب العلاقات الثقافية بروما تحت إدارة الدكتورة مروة فوزي الملحقة الثقافية".


أضافت، الفن هو القوة الناعمة التي تقرب الشعوب والدول من بعضها البعض من أجل أهم الأهداف وأسماهم وهو السلام بينهم، حيث لا مجال للمنافسة… فقط عرض فن جميل يوطد العلاقات ويعزز الثقة والصداقة بين البلاد.

يقوم بتنظيم المعرض المركز الثقافي الروسي بروما وذلك بحضور سفراء دول البريكس من مصر، روسيا، الصين، إثيوبيا، البرازيل، الهند، إيران، السعودية، الإمارات وجنوب افريقيا ولفيف من الشخصيات الدبلوماسية والثقافية والإعلامية وممثلي المكاتب الثقافية والفنانين والشخصيات العامة والمهتمين بالفن.

يفتتح المعرض للجمهور يوم 4 أكتوبر ويستمر حتى 30 أكتوبر 2024.