كامل الباشا: اتسجنت لمدة سنتين في فلسطين

تحدث الفنان كامل الباشا عن دراسته في أكاديمية الفنون واختياره لتخصص التمثيل في العام الثاني، وعن سجنة لمدة عامين بعد عودة إلى فلسطين.

قال قال "الباشا" خلال لقائه في برنامج "معكم منى الشاذلي" المُذاع عبر شاشة "ON"، إنه تعرض لمحاكمة إسرائيلية عسكرية عند عودته لبلده فلسطين وهو عُمره 21 عامًا، وذلك بتهمة انتمائة لتنظيم سياسي فلسطيني، وتم سجنه لمدة عامين ومُنع من السفر لمدة 7 سنوات، موضحًا: "اتسجنت بسبب انتمائي السياسي وكوني فلسطيني ولأني بفكر في بلدي وقضيتي وشعبي، اتسجنت لمدة سنتين ومُنعت من السفر 7 سنين".

نرشح لك: "ركبت 3 دعامات بالقلب".. نشوى مصطفى تتعرض لأزمة صحية

تابع أن بعد خروجه من السجن قرر إخراج فكرة التمثيل من عقله وعمل كنادل في المطاعم والفنادق، وفكر في الزواج وإنشاء بيت وأسرة، ولكن كل هذا تغير ذات ليلةٍ عندما قابل المخرج الفلسطيني فرانسوا أبو سالم، مؤسسة فرقة "الحكواتي"، عندما ذهب للعشاء في المطعم الذي يعمل به.

أضاف أن "أبو سالم" تعرف عليه وأنه درس التمثيل وسأله عن سبب عمله في المطعم، ومن ثم طلب منه الحضور في اليوم التالي إلى إحدى المسارح ليُشارك معه في عرض مسرحي، لافتًا إلى أنه من ذلك الوقت وهو يعمل في المسرح.

جدير بالذكر، آخر أعمال الفنان كامل الباشا كانت مسلسل "دواعي السفر" بطولة الفنان أمير ونادين وأحمد غزي وأيمن الشيوي، ومن إخراج محمد ناير، وتدور أحداثه حول "إبراهيم" الذي يعيش في عالم من خياله الخاص، وعندما يجد نفسه في موقف صعب يقرر تغيير حياته، ويسانده في ذلك جاره الشاب "علي"، وتتوالى الأحداث في إطار درامي مشوق.