شاهد.. باسم يوسف يغني "محاكمة النتن" ويسخر من إسرائيل

أطلق الإعلامي باسم يوسف أغنية تحمل عنوان "محاكمة النتن" أو "Bibi’s Trial"، جاءت تحاكي الأوضاع في الشرق الأوسط بطريقة ساخرة.

جاءت الأغنية عبارة عن فيديو كليب دارت أحداثه بداخل المحكمة الجنائية الدولية، حيث كان يخضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمحاكمة.

ظهر باسم يوسف في الكليب بدور القاضي، وبدأ غنائه وجاءت بعض الكلمات كالتالي: "حسناً، لا داعي للوقوف، هنا المحكمة الجنائية الدولية كيف حالكم أيها الأوغاد، الحكم بدون تفكير، مذنب، قراري النهائي في حكمي سيذهب مباشرة إلى السجن، بيبي لقد انتهى وقتك".

عبر باسم من خلال الفيديو عن رأيه بالنهج الذي اعتمدته الدول الكبرى خاصة أمريكا في السيطرة والتحكم في العالم، وشارك في الأداء والتمثيل صانع الأفلام السوداني، مقدم وكاتب البرامج، أمجد النور.

ظهر أمجد من خلال دور المحامي الأمريكي لبنيامين نتنياهو وواجه القاضي، وأتاح المحامي الفرصة لمغنيات ارتدين بذلات رسمية لتمثيل الولايات المتحدة.

وحدث مواجهة بين المحامي والقاضي الذي أضاف: "بداية حسب معتقدي، فهذه المحكمة كفر صريح، أنا لست عضوًا في هذه الطائفة ولا حتى هذه النسخة المصغرة مني".

وانتهى الفيديو كليب بإقناع القاضي ببراءة المتهم "نتنياهو" ومحاكمة الشعوب المغلوبة، والاعتراف بأن رئاسة المحكمة الجنائية الدولية لا تعود للقاضي بل للتفوق الأمريكي.