تفاصيل الدورة الـ 7 من مهرجان المهن التمثيلية للمسرح المصري

كشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، خلال المؤتمر الصحفي للدورة الـ 7 من مهرجان المهن التمثيلية للمسرح المصري، عن تفاصيل الدورة التي ستقام في الفترة ما بين 9 أكتوبر حتى 20 أكتوبر.


قال "زكي"، إن دور النقابة لا يقتصر فقط على الرعاية الصحية والاجتماعية ولكن هناك أدوار أخرى كانت غائبة منذ سنوات، مؤكداً على أن النقابة تسعى للقيام بهذه الأدوار خلال الفترة الحالية.


أوضح أن المهرجان في عامه السابع لديه أمل كبير بالنهضة المسرحية وذلك بسبب أن مصر دولة كبيرة وعظيمة وبها سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب.

أشار إلى أن العروض التي تقدمت للمشاركة في المهرجان 80 عرضًا، وهو الرقم الأكبر في الدورات منذ نشأة المهرجان، مشيرا إلى أن الاقبال على المشاركة يدل على دور المسرح الكبير.

أكد على أن لجنة المشاهدة توصلت لـ 25 عرضاً للمشاركة على 3 مسارح مختلفة، موضحا أن حفل الافتتاح سيقام في "جراند نايل تاور" يوم الأربعاء 9 أكتوبر في تمام الساعة السابعة مساءً.

كما أعلن عن المسارح التي سيقام عليها العروض المسرحية وهم: (المسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومسرح الهوسابير، ومسرح جلال الشرقاوي، ومسرح النهار).


كما أوضح خطط النقابة للدورة المقبلة من المهرجان، مشيراً إلى أنه يتمنى أن يسير المهرجان في 4 مسارات وهم: (مسار الطفل، مسار مسرح الجامعة، مسار للمعاهد والكليات المختصصة، مسار للمحترفين) وبأربع لجان تحكيم مختلفة.



أما عن المكرمين خلال الدورة الحالية فقال إن كل الفنانين يستحقوا التكريم ولكن المهرجان يرتبط بعدد محدد من التكريمات لذلك سيكرم المهرجان هذا العام 4 شخصيات وهم: (الشيخ الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة، الفنان يحيى الفخراني، المخرج سمير العصفوري، اسم الفنان أحمد راتب).