بسبب ذكرى أكتوبر.. عمرو الورداني: يجب التصدي لظاهرة الطلاق!

قال الشيخ عمرو الورداني، إن احتفالات أكتوبر هذا العام تشير إلى العديد من الرسائل، أهمها التسلح بسلاح العلم والعمران وحب البلد، مضيفا: "أكتوبر السنة دي بيقولنا خلي السلاح صاحي".

أضاف "الورداني" خلال حلقة مساء الاثنين من برنامج "ولا تعسروا" المذاع عبر شاشة "الأولى"، إن يجب على الآباء أن يعلموا أبنائهم أنهم لديهم سلاح يدعى "البلد دي أهلها طيبين وبيحبوا بعض"، موجها نصيحة لمتابعيه بأن يقتربوا من آبائهم وأبنائهم وأزواجهم.

نرشح لك: رمضان عبد المعز: أبطال أكتوبر عبروا وهما بيذكروا ربنا

أكد أنه دائما ما ينصح بالتصدي إلى ظاهرة الطلاق، لأنها تمثل نوعا من أنواع حماية المجتمع والتمسك برباطه، مشيرا إلى أن بالفعل هناك تحديات، ولكن التحديات تظهر المعدن الحقيقي وأجمل ما فينا، وهو ما يشير إلى معنى كلمة "جندي".

تابع أن يشعر وهو يتحدث عن الفتوى مع متابعيه وكأنه يتصدى للخطر، مضيفا: "بحس إن صدري لازم يكون مفتوح لأي رصاص ممكن يتجه ناحية المجتمع، ولو معيتش كده أبقى مش فاهم يعني إيه وطن".


أوضح أن الوطن ليس أرضا فقط بل غطاءً وسترًا وضلا ونعمة وبركة وفتح ومدد، مشيرا إلى أننا يكفينا النعمة التي نعيش بها، وأي نعمة يجب الحفاظ عليها، مضيفا: "الحمد لله على درس أكتوبر ونعمة النصر وبركة مصر".