عاصي الحلاني يعتذر عن مشاركته بمهرجان الموسيقى العربية

هاله أبو شامة

اعتذر الفنان اللبناني عاصي الحلاني، عن المشاركة في الدورة الـ 32 لمهرجان الموسيقى العربية، والتي من المقرر أن تقام في الفترة من 11 حتى 24 أكتوبر الجاري.

كتب "الحلاني" عبر صفحته الرسمية على موقع "إكس": "نظرا للحالة الراهنة وما تتعرض له بلدي الحبيب لبنان.. أتقدم بالاعتذار للقائمين على مهرجان الموسيقي العربية بدار الأوبرا المصرية عن المشاركة بالمهرجان بدورته 32 بحفل يوم 14 أكتوبر بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، وحفل يوم 17 أكتوبر بمسرح سيد درويش بالإسكندارية".

تابع: "مع خالص الشكر لإدارة المهرجان على دعوتهم الكريمة".

فيما وجه رسالة للشعب المصري أعرب من خلالها عن اعتذاره أيضًا، حيث كتب: "كما أتقدم بالاعتذار للجمهور المصري الحبيب متمنيا لقاء قريب يجمعنا بمصر الحبيبة راجياً من الله أن يزول عن بلادي هذا العدوان مع دعواتي بالرحمة لكل الشهداء الأبرار ودعواتي بالشفاء العاجل لكل المصابين وأمنياتي بالسلام والأمان لبلادي ولكل البلاد والشعوب العربية".


يشار إلى أن الدورة الـ 32 لمهرجان الموسيقى العربية، تم إهدائها لروح فنان الشعب الموسيقار سيد درويش، ومن المقرر أن تقام الحفلات على مسارح الأوبرا بالقاهرة "النافورة ،الكبير، الصغير ، الجمهورية ، معهد الموسيقى العربية"، ومسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية، ومسرح أوبرا دمنهور.