الأرصاد توضح سبب ارتفاع درجات الحرارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، موضحة ارتفاع درجات الحرارة في أغلب محافظات الجمهورية بمعدل من درجتين إلى 3 درجات.

قالت "غانم" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر شاشة القناة الأولى المصرية، إننا نشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى 3 عن المُعدل الطبيعي لهذه الفترة، وعن الأيام الماضية كذلك، موضحة أن هذا بسبب تأثرنا ببعض الكتل الهوائية الصحراوية وامتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا.

تابعت أن اليوم الأربعاء، من المتوقع أن درجة الحرارة العظمى على محافظة القاهرة تُسجل 32 درجة في النهار وخاصةً فترة الظهيرة، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة في فترات الليل، بالإضافة إلى الشبورة المائية التي تظهر على الطرق الزراعية والأماكن القريبة من المسطحات المائية، على أن تكون كثيفة في بعض الأماكن في محافظات الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

أضافت أن نشاط الرياح الموجود في فترات المساء وساعات الليل، ستكون سرعاته معتدلة بين 30 إلى 35 كم/ساعة، مما يعمل على تلطيف الأجواء وتحفيز الشعور بانخفاض درجات الحرارة، موضحة أنه غير مُثير لأي رمال أو أتربة، بالإضافة إلى اعتدال حالة الملاحة البحرية.

أكملت أن الأحوال الجوية مستقرة بشكلٍ كبير وذلك حتى منتصف الأسبوع المُقبل، ولا توجد أي فرص لسقوط الأمطار، وإن وُجدت فستكون خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.