توو ليت: عمرو دياب مصدر إلهامي

قال المطرب المقنع توو ليت إن انتشار أغانيه التي يقدمها من غرفة نومه أمر محفز جدا، مشيرا إلى أن الفنان عمرو دياب كان مصدرا للإلهام بالنسبة له.

أضاف "توو ليت" خلال تصريحات صحفية لـ موقع الجائزة العالمية "Grammy": "إنه لأمر محفز للغاية أن أرى الموسيقى التي أبدعها في غرفة نومي تلقى صدى لدى الناس في جميع أنحاء العالم. إن معرفة أن المستمعين من ثقافات وخلفيات مختلفة يتفاعلون مع عملي أمر متواضع ومحفز على الإبداع. إنه يدفعني إلى الاستمرار في التطور وصنع الموسيقى بشغف أكبر".



نرشح لك: بسبب أحداث لبنان.. أبو يعلن تأجيل طرح أغنية "الحرب العالمية"

أشار: "بصراحة، لم أتخيل قط أن موسيقاي ستحظى بهذا القدر من الاهتمام العالمي. كنت أركز ببساطة على الاستمتاع بالعملية الإبداعية، والتمسك بنفسي، وآمل أن ألهم الآخرين، وخاصة الأجيال الأصغر سنًا. لقد كان رؤية هذا الاستجابة نعمة لا تصدق، ليس فقط بالنسبة لي، بل وأيضًا لأولئك الذين دعموني على طول الطريق".

أوضح: "تعتمد عملية الكتابة التي أتبعها على الجانب الشخصي، وأسعى جاهدة إلى تقديم كل مقطوعة بأسلوب أصيل. فالحب والخسارة من التجارب العالمية، وأردت التعبير عن هذه المشاعر الإيجابية والسلبية بطريقة صادقة. وأعتقد أن الشعور بالضعف يسمح بإقامة اتصال أعمق مع المستمعين، وكان هذا هدفي ــ ابتكار شيء يمكن للناس أن يتعاطفوا معه بصدق".

وعن طريقته تقديمه للألبوم قال: "لطالما انجذبت إلى المزج بين الأنواع الموسيقية التي تعكس تأثراتي الموسيقية المتنوعة. وقد تطور الألبوم بشكل طبيعي إلى مزيج من الأصوات - من ناحية، هناك إشارة حنين إلى فنانين مثل عمرو دياب الذي شكل نشأتي، ومن ناحية أخرى، هناك جانب أكثر تجريبية يعكس شغفي بالأنواع الموسيقية الحديثة مثل الفلامنكو والبوسا نوفا والروك المخدر، وما إلى ذلك. لم يكن قرارًا محسوبًا، بل كان انعكاسًا عضويًا لما أستمتع به وأعتبره موسيقى جيدة".

كما تحدث"توو ليت" على تأثير الفنان عمرو دياب عليه قائلا: "عمرو دياب فنان أسطوري ومصدر إلهام عميق بالنسبة لي. فهو يجسد قوة الثقة بالنفس ويُظهِر كيف يمكن أن تؤدي إلى إنجازات غير عادية. لقد مهدت روحه الإبداعية واستعداده للتجربة بأنواع مختلفة الطريق للأجيال الأصغر سنًا، بما في ذلك أنا.


أما عن أصحاب الفضل في دخوله إلى عالم الموسيقى أشار: "إنني مدين بالكثير لدعم الأصدقاء والعائلة، ولكن لا بد أن أذكر على وجه التحديد ليج-سي وهادي معمر. لقد فتحت إرشاداتهما في المراحل الأولى من مسيرتي المهنية عيني على طرق مختلفة لإنشاء الموسيقى، وكان هذا الأساس فعالاً في تشكيل شخصيتي كفنان اليوم".

أردف: "إن مفهوم النجاح مفهوم متغير. فهناك دائمًا المزيد لنتعلمه، والمزيد لنبدعه، والمزيد لننجزه، لذا لا أستطيع أن أقول إنني حققت النجاح بعد. إن تركيزي منصب على الاستمرار في النمو، والتمسك بما أحبه، ورؤية ما سيقودني إليه ذلك بعد ذلك".