مدحت العدل منتقدًا البرامج الرياضية: يجب أن تهتم بملفات أكبر من نتائج المباريات

كشف المنتج والسيناريست مدحت العدل، عن رأيه في عدد من المسائل الرياضية الجارية، مثل رأيه في الأحداث الأخيرة على الساحة الكروية، وفي مسألة تجديد لاعب المنتخب المصري أحمد السيد زيزو لنادي الزمالك، وعن رأيه في لاعب وسط الأهلي إمام عاشور.

وقال المنتج والسيناريست مدحت العدل خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اللعيب" الذي يبث عبر قناة "مصرMBC"، في حلقة أمس الأربعاء: "من حق جماهير الزمالك تفرح والجمهور من حقه يفرح زي ما هو عايز لكن البرامج الرياضية يجب أن تناقش مشاكل رياضية أكبر مثل وضع جدول الدوري والحكام وغيرها".

وتابع: "أنا كمشجع فرحان بفوز الزمالك ولكن أنا لو إعلامي كنت هتكلم عن الماتش يوم أو أثنين وبعد كده هشوف قضايا أخرى".

وعن إمكانية تجديد عقد لاعب نادي الزمالك أحمد سيد زيزو، قال: "زيزو ميمشيش، أصل هتجيب لاعب أجنبي زي بن شرقي على سبيل المثال، هو زيزو أحسن ولا بن شرقي؟ زيزو".

وتابع: "هل زيزو هيأخذ في الزمالك، اللي عمل له اسمه، زي ما بياخذ في الخليج، فهو مش هيطلب زي اللي بييجي له بره".

وأوضح: "زيزو شخص خلوق ومحترم، ومحدش فينا بيقوله، لو بتأخذ بره 20 تعالى خد عندنا 2 ولكن بنقول له، لو جالك بره 20 فلما الزمالك يعطي لك 10، فالعشرة الباقية هتتعوض لك على مدار عمرك".

واختتم حديثه عنه، قائلاً: "زيزو مش هيمشي فهو عماد فرقة الزمالك لخمس أو ست سنوات قادمة".

وعن رأيه في لاعب النادي الأهلي إمام عاشور، وتقيمه لصفقة انتقال اللاعب للفريق الأحمر، قال: "إمام عاشور مظلوم في هذه المنظومة فهو ولد صغير مهما كانت ثقافته فهي على قده مش زي ثقافة زيزو أو محمد صلاح".

وتابع: "لما كان بيلعب في الزمالك كان رقم 6 في النجومية بين لاعبي الفريق وقتها لما راح الأهلي، جماهير الأهلي عملت منه نجم وهو داخل الفريق فكان لازم يحصل له لخبطة وعدم توازن".

وتابع: "إمام عاشور سنه صغير، لما يدخل مول والناس تتلم عليه، فإحنا من جوانا كده، لما راجل كبير يشتري عربية جديدة بيحس إحساس يا أرض اتهدي، تخيل شاب صغير من منطقة شعبية".