3 أعمال جديدة منتظرة.. قصص الجرائم الحقيقية تعود للدراما المصرية

بعد النجاح الكبير عالميًا لقصص الجريمة في الدراما، بات هناك توجهًا من صناع الدراما المصرية لمثل تلك النوعية من الأعمال خلال السنوات المصرية، واللافت مؤخرًا هو توجههم لنقل القصص والجرائم الحقيقة للشاشة في قوالب درامية للجمهور، وتم الإعلان فعليًا عن أكثر من عمل منتظر مأخوذ عن قصص حقيقية.

البداية مع "سفاح الجيزة"

وذلك التوجه استهلته منصة "شاهد" عام 2023 بتحويل قضية "سفاح الجيزة"، لمسلسل مكون من 8 حلقات، عن قصة السفاح قذافي فراج عبدالعاطي، الذي قتل 4 أشخاص على مدار عامين من 2015 وحتى 2017، القضية التي عرفت وقتها بنفس اسم المسلسل "سفاح الجيزة".

ودارت أحداث العمل حول السفاح "جابر"، الذي قدم دوره الفنان أحمد فهمي، واستطاع المخرج هادي الباجوري، رفقة المؤلف محمد صلاح العزب، تحويل القصة بشكل لاقى نجاحاً واسعاً من قبل الجماهير، وهو من بطولة ركين سعد، وباسم سمرة، مما شجع منتجين غيرهم لخوض التجربة.

سفاح التجمع.. القضية الأشهر في 2024

تصدرت قضية "سفاح التجمع" الترند في مصر والوطن العربي حيث كانت القضية الأبرز في 2024، بسبب بشاعة أفعاله وتنكيله بضحاياه وأفعاله السادية معهم، ما دفع المنتج أحمد السبكي للعمل على تحويل تلك القضية لعمل درامي مكون من 8 حلقات، وفق ما أعلنه "السبكي" الذي يتعاون مع المؤلف محمد صلاح العزب، وبدأ تصوير مشاهد من العمل بالفعل، والقضية لا تزال في أروقة المحاكم، وقبل أن يصدر حكم بإعدام كريم سليم المتهم بقتل 3 سيدات بعد ممارسة الرذيلة معهن.

القصة الكاملة.. من السوشيال ميديا إلى التلفزيون

وأيضًا تجربة جديدة أعلن عنها المنتج مجدي الهواري مؤخرًا، مع صانع المحتوى والمؤلف والمخرج سامح سند، الذي يقدم محتوى يحمل اسم "القصة الكاملة" عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يقوم خلاله بعرض عدد من القصة الإجرامية مسلطا الضوء على عدد من القصص والقضايا التي حدثت والتي لم تلقى رواجاً واسعاً في حينها، كاشفا عنها الأدلة والتقارير الكاملة من داخل المحاضر الجنائية والمحاكم، مما شجع الهواري على التعاقد معه لتحويل تلك القصص لأعمال درامية.

الجدير بالإشارة إلى أن تلك القصص كلها حقيقية مثل "سفاح التجمع" و"سفاح الجيزة".


ساعته وتاريخه

الإعلامي أحمد فايق، رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة، أعلن اليوم هو الآخر عن تحويل ملفات بعض القضايا المختارة من المحاكم المصرية لسهرات درامية من بطولة مواهب برنامج "كاستنج" الذي يعرض على قناة "DMC".

الجدير بالإشارة أن ذلك الخبر يعد عودة للسهرات التلفزيونية، التي لم تقدم منذ وقت طويل، والعمل يتم صنعه تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، وهو من إنتاج "يونايتد ستديوز"، من خلال رؤية قانونية المستشار بهاء المري، في تجربة ستكون فريدة وجديدة من نوعها، على حد تعبيره.