زينب العبد: هاجموني في بداية مسيرتي الفنية.. وهذه نصيحة أشرف زكي لي

سالي فراج

تحدثت الفنانة زينب العبد عن توقعاتها للدورة السابعة لمهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، مشيرة إلى أنها ترى اهتمامًا كبيرًا من إدارة المهرجان بالدورة، وبالنسبة للعروض المسرحية المشاركة فتراها قوية لذلك تتوقع أن تكون دورة قوية.

قالت "العبد" خلال تصريحات خاصة لإعلام دوت كوم، على هامش حضورها لافتتاح المهرجان، إن ما ينقص المسرح المصري خلال الفترة الحالية هو وجود نصوص جديدة تناقش الواقع بشكل أكبر وتناقش القضايا الموجودة في الوقت الحالي.

وعن الأدوار التي تميل لها فأوضحت أنها كفنانة تميل لكل الأعمال التي تشعرها بالسعادة سواء كانت دراما أو سينما أو مسرح، فجميعهم يشبعوا رغباتها التمثيلية خاصة وأن بدايتها كانت في المسرح.

وعن نجاح دورها في مسلسل "العتاولة" الذي شاركت فيه خلال السباق الرمضاني الماضي 2024 مع أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة وزينة ومي كساب وآخرين، فأكدت على أنها لم تتوقع هذا النجاح الكبير الذي حققه، لكنها كانت تثق في أنه سينجح حيث توافرت فيه عدة عوامل للنجاح.

وعن تصوير الموسم الثاني من مسلسل "العتاولة" فقالت إنها بالفعل تسلمت سيناريو أول 10 حلقات من العمل وسيبدأون تصوير المسلسل بداية من 20 أكتوبر المقبل، وإذا تم تأجيل الميعاد فسيبدأون من أول شهر نوفمبر، وعن أعمالها المقبلة فأوضحت أنها بالفعل ستشارك في عمل خارج السباق الرمضاني ولكن لم يتم الاتفاق بعد على تفاصيله أو موعد بدء التصوير.


وعن رأيها في مشاركة مشاهير التواصل الاجتماعي في الأعمال الفنية فأكدت على أنه بالفعل يتوقف على الموهبة، مكملة: "الممثلين زمان كانوا شغالين بالموهبة، ولكن الوقت ده الموضوع محتاج يتحجم شوية ولكن لو حد منهم موهوب ليه لا، يبدأ من المعهد طبعا في الأول، فيه نجوم كتير لما بدأت مكناش متقبلينهم لأسباب كتير ولكن لما اشتغلوا على نفسهم أظهروا موهبتهم وحبناهم".

أكدت على أنها التحقت بأكاديمية الفنون حتى تصقل موهبتها في البداية وذلك لأن دراستها كانت في مجال الأزياء، مكملة: "بس من وأنا صغيرة شغالة في المسرح، ولما عملت عرض كان عليا مشاكل قبل ما أدخل الأكاديمية وناس كتير تكلم دكتور أشرف زكي، وحصل عليا هجوم كبير من جوة النقابة نفسها ولما دكتور أشرف شافني وعرف إني عندي موهبة قالي بعد إذنك قدمي في الأكاديمية وقدمت وطلعت الأولى وهو كان صح".