130 طالبا التحقوا بالفعل.. عميد آداب القاهرة تنفي هجرة قسمي الفلسفة والفرنساوي

نفت الدكتورة نجلاء رأفت، عميدة كلية الآداب بجامعة القاهرة، الأخبار المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن عدم التحاق الطلاب بقسمي "الفلسفة" و"الفرنسية" هذا العام، مشيرة إلى أن هذه الأخبار ليس لها أي أساس من الصحة.

وفي تصريحات خاصة لـ"إعلام دوت كوم"، كشفت الدكتورة رأفت حقيقة التحاق الطلاب في العام الدراسي 2024/2025 بأقسام كلية الآداب المختلفة، وفق توزيع عادل من قبل التنسيق الذي أقره مجلس الإدارة. وأوضحت أن 71 طالبًا وطالبة التحقوا هذا العام بقسم الفلسفة، بينهم طلاب من ذوي الهمم، بالإضافة إلى التحاقهم بأقسام اللغة العربية، علم الاجتماع، والتاريخ. وأكدت أن قسم الفلسفة من الأقسام العريقة التي لا يمكن الاستغناء عنها، وأنه يواكب احتياجات سوق العمل.


أضافت عميدة آداب القاهرة أن عدد طلاب قسم اللغة الفرنسية هذا العام بلغ 60 طالبًا وطالبة، مع تحقيق العدالة في توزيعات الأقسام، حيث تتراوح الأعداد في كل قسم بين 71 و110 طالبًا وطالبة. ومن بين 1500 طالب وطالبة تم قبولهم هذا العام بالكلية، تكون الأعداد أقل مقارنة بالعام الماضي نتيجة لانخفاض أعداد الطلاب الذين استقبلتهم الكلية من مكتب التنسيق، بالإضافة إلى الطلاب الوافدين الذين يتم توزيعهم على الأقسام الـ16 والبرامج الخاصة وفقًا لشروط كل قسم ورغبة كل طالب.

نرشح لك: الحكومة تنفي إقرار خصم على معاشات نوفمبر 2024

اختتمت الدكتورة "رأفت" بأن قسم اللغة الإنجليزية يضم 105 طالبًا وطالبة، وقسم اللغات الشرقية 110 طالبًا وطالبة، وقسم الجغرافيا حوالي 100 طالبًا وطالبة، إضافة إلى قبول 2000 طالبًا وطالبة في البرامج الخاصة بكلية الآداب بجامعة القاهرة.