تفاصيل تحويل "القصة الكاملة" لـ سامح سند إلى مسلسل درامي

عقد مؤتمرا صحفيا مساء أمس السبت، للكشف عن تفاصيل تعاقد المنتج مجدي الهواري مع الإعلامي وصانع المحتوى سامح سند، لتحويل “القصة الكاملة” إلى عمل درامي.


وقدمت الإعلامية سارة حازم المؤتمر الصحفي، بحضور كلا من مجدي الهواري وسامح سند وكتاب سيناريو وحوار الموسم الأول من "القصة الكاملة"، ومنهم عمرو سمير عاطف، وحاتم حافظ، ومحمد صلاح العزب، وإنجي علاء،وسمر طاهر، وباسم شرف، ومحمد إسماعيل أمين، وعلاء حسن.

وصرح مجدي الهواري، أن الموسم الأول يتكون من 10 حلقات، لكل حلقة مؤلف ومخرج وطاقم عمل، مضيفا أنه من المقرر بدء التصوير في إبريل المقبل.


أشار "الهواري" إلى أنه لم يتم الاستقرار على منصة العرض، كما أنه جاري الاتفاق مع مخرجين الحلقات.

وفيما يلي نستعرض كُتاب سيناريو وحوار الموسم الأول من "القصة الكاملة"، وهم:

هاني سرحان، محمد سليمان عبد المالك، عمرو سمير عاطف، إنجي علاء، محمد إسماعيل أمين، حاتم حافظ، باسم شرف، محمد صلاح العزب، سمر طاهر، علاء حسن.

من جانبه، قال سامح سند إنه حرص في "القصة الكاملة" على تقديم محتوى يحترم المشاهد، مضيفا أن تحويلها إلى مسلسل درامي يضم كبار الكُتاب والمؤلفين شيء يسعده للغاية وسيقدم "القصة الكاملة" بشكل احترافي ودرامي به تفاصيل أكثر، كما أن ردود فعل الجمهور منذ الإعلان عن المشروع إيجابية.

ذكر عمرو سمير عاطف إنه شاهد عدد كبير من حلقات "القصة الكاملة"، مضيفا أن هناك عدد كبير منها يصلح أن تكون حلقات درامية.

أوضح حاتم حافظ، أنه عندما حدثه مجدي الهواري عن المشروع تحمس جدا خاصة أن محتوى سامح سند يتضمن محتوى وقصص خلف الحكاية التي يقدمها وهو ما سنفتش عنه.

قال محمد صلاح العزب، إنه اندمج في فكرة صناعة قصة عن الجريمة وذلك بعد تجربة مسلسل "سفاح الجيزة"، مشيرا إلى أنه بدأ يتابع "القصة الكاملة" ووجده يطبق تقريبا نفس ما يفعله حيث إن لديه منظومة قيم.

ذكرت إنجي علاء أن الجمهور كان يرسل لها حلقات من "القصة الكاملة" ويطالبها بكتابة رواية عن تلك القصص، وعندما عرض عليها المشروع تحمست، كما أنها تهتم بالجانب النفسي وراء الجريمة، موضحة أن الكُتاب لديهم مهمة أخرى وهي البحث وراء الجرائم لمعرفة الدوافع والجانب النفسي الذي جعل المجرمين يرتكبون هذه الجرائم خاصة أنها حقيقية.

فيما أكد محمد إسماعيل أمين، أنه عندما عرض عليه المشروع أعجبته الفكرة، خاصة أن كل حلقة تتناول جريمة، موضحا أنه كان لديه فكرة تقديم عمل عن الجرائم التي تحدث من أفراد داخل الأسرة ولكنه نظرته لمن حوله تغيرت فتوقف، لذلك أحب تجربة "القصة الكاملة".

قال باسم شرف إنه يحب سامح سند وطريقة تعاطيه مع القصص، مضيفا أنه ما يميزه هو أنه تعامل مع القصص وقدمها بطريقة مصرية وليست أجنبية.