أمطار خفيفة ومتقطعة.. الطقس المتوقع حتى الأسبوع المقبل

تحدثت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة حتى نهايات الأسبوع المقبل، موضحة وجود فرص أمطار متقطعة على بعض المناطق.

قالت "غانم" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر شاشة القناة الأولى المصرية، إننا نشهد الآن انخفاضات في درجات الحرارة نتيجة التأثر بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، وهي كتل معتدلة بشكلٍ كبير في قيم درجات حرارتها.

تابعت أن هذا أيضًا بسبب وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على وجود بعض السُحب المنخفضة والمتوسطة والتي تحجب جزء من أشعة الشمس وتساعد على انخفاض قيم الحرارة تحديدًا خلال فترة النهار في معظم محافظات الجمهورية.

أضافت أن قيم درجات الحرارة خلال هذه الفترة تُعتبر حول المعدلات الطبيعية، موضحة أن بدأت المحافظات الداخلية مثل شمال الصعيد ومناطق من جنوب الصعيد في انخفاض درجات الحرارة، ومتوقع استمرار هذه الأجواء حتى بداية الأسبوع المقبل.

أكملت أن انخفاضات درجات الحرارة تزداد في فترات الليل، مُشيرة إلى وجود فرص لتساقط الأمطار ولكنها ستكون خفيفة وعلى فترات متقطعة وفقط على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، تحديدًا السواحل الشمالية الغربية، مثل السلوم ومرسى مطروح والإسكندرية والعلمين، ومناطق من محافظات شمال الوجه البحري.

لافتة إلى أن هذه الأمطار لن تكون مؤثرة على الأنشطة اليومية حيث ستكون خفيفة وعلى فترات متقطعة، ومن المتوقع استمرارها حتى نهايات الأسبوع المُقبل.