ظهور خاص وتأثير كبير.. كواليس مشاركة محمود فايز في مسلسل "انترڤيو"

مريم عبد الحافظ

على الرغم من مشاهده القليلة وظهوره لدقائق معدودة في كل حلقة، إلا أنه كان المُحرك الرئيسي للأحداث والسبب وراء تغيير حياة جميع شخصيات العمل، وهو ما لفت انتباهه وجعله يوافق على تقديم هذا الدور في مسلسل "انترڤيو".

تواصل إعلام دوت كوم مع الفنان محمود فايز الذي قدم شخصية "أيمن شامل" ضمن أحداث مسلسل "انترڤيو"، وفيم يلي أبرز تصريحاته عن استعداده للدور وكواليس العمل:

ما الذي لفت نظرك لدور "أيمن" وجعلك توافق على تقديمه؟

لفت نظري لشخصية "أيمن" أنه المُحرك الرئيسي الأحداث، فمشاهده قليلة ولكنه ظهوره يُحرك كل شيء في المسلسل وهذا ظاهر بقوة في كل الحلقات.

أخبرني المخرج أحمد خالد عن "أيمن" وعن عيناه الحادة وأنه شخصية انطوائية، وتصوي له أنه شخص غير اجتماعي ولكن يحمل بداخله العديد من الشخصيات المختلفة، وهذا ما نجده أمامنا بكثرة، فيُمكن أن نرى شخصًا هادئًا وصامتًا طوال الوقت، ولكن نكتشف مع الوقت أن بداخله نسبة شر كبيرة وكان السبب وراء العديد من الكوارث.


كيف بدأت تحضيرات دورك في مسلسل "انترڤيو"؟

يُعتبر "أيمن شامل" أكثر شخصية شريرة قدمتها طوال حياتي، وبدأت التحضير له من خلال التركيز على حركة عيناه وأنه يُركز في كافة التفاصيل من حوله ليُجمع المعلومات التي ستخدم هدفه في النهاية، فهو شخصية ذكية جدًا ولكنه للأسف استخدم ذكائه بشكلٍ خاطئ تمامًا.

ما أكثر شيء حمسك للمشاركة في مسلسل "انترڤيو"؟

بذلت مجهود كبير خلال تصوير مشاهدي في مسلسل "انترڤيو"، وذلك بسبب طبيعة الأحداث والمطاردات التي قمت بها، والخط الخاص بـ "أيمن" مختلف تمامًا عن باقي المسلسل، فشعرت أننا نُقدم عملًا آخرًا داخل المسلسل الأساسي، ولكنني استمتعت للغاية بتقديم دور مختلف بهذا الشكل، وهو ما جعلني أوافق وأتحمس لتقديمه.


استمتعت بتجربة مسلسل "انترڤيو" وأكثر ما حمسنا جميعًا أنه بطولة شبابية جماعية ويطرح قضية هامة جدًا، فجميعنا الآن نقوم بتحميل التطبيقات المختلفة على هواتفنا ولا نعرف أننا بالفعل يُمكن أن نكون مُخترقين، وعندما بحثت عن تطبيقات المواعدة اكتشفت أن نسبة كبيرة من العلاقات الآن تحدث بسبب هذه التطبيقات، وتوجد علاقات زواج أيضًا بسببها.

ناقش مسلسل "انترڤيو" موضوع تطبيقات المواعدة، فما رأيك فيها؟

أعتبر هذه التطبيقات سلاح ذو حدين، فيُمكن بالفعل أن نكون مُخترقين بسببها هي أو أي تطبيقات أخرى نستخدمها على هواتفنا، ولكنها كذلك كانت السبب وراء علاقات صحية وحقيقية كثيرة انتهت بالزواج الفعلي، فلا يُمكننا التعميم أبدًا على أي شيء.

ما هي أعمالك المُقبلة؟

أقرأ الآن العديد من الأعمال ولكنني لم أستقر على شيء، وأنتظر حاليًا عرض فيلم "أصل الحكاية" الذي انتهيت من تصويره، وهو من بطولة الفنان خالد الصاوي وشيري عادل ويوسف عثمان ومحمود حافظ، من تأليف وإخراج أحمد أمين.

هذا بالإضافة إلى مسرحية غنائية استعراضية أشارك فيها مع عدد من النجوم، وسأقوم بالإعلان عن تفاصيلها قريبًا.

مسلسل "انترڤيو" من بطولة الفنانة رنا رئيس وخالد شباط وحازم إيهاب وديانا هشام وسارة نور ومحمد عادل ونور بدر الدين ومحمود فايز، من تأليف أمينة مصطفى وإخراج أحمد خالد أمين، وهو من الإنتاجات الأصلية لمنصة "WATCH IT".