تفاصيل فيلم "6 أيام".. التعاون الثالث لـ السيناريست وائل حمدي والمخرج كريم شعبان

مع الإعلان عن بدء تصوير الفيلم الروائي الطويل “6 أيام” بطولة أحمد مالك وآية سماحة، يجتمع المخرج كريم شعبان والسيناريست وائل حمدي للمرة الثالثة في فيلم روائي طويل، بعد تعاونهما سابقاً في فيلمين قصيرين حققا نجاحاً لدى الجمهور وفي المهرجانات.


فيلم “٦ أيام” تدور أحداثه حول يوسف وعالية بعد سنوات من فراق فرضته عليهما ظروف قهرية وهما في المرحلة الثانوية، تجمع الصدفة بينهما مجددًا وقد اتخذ كل منهما مسارًا مختلفًا في حياته عن الآخر. فهل يشاء القدر لهما أن يستمرا سويًا أم لا؟ الفيلم يقدم دراما رومانسية عن الحب والصداقة والحياة، محاولاً الإجابة عن سؤال: هل تتغير المشاعر مع تغيرنا ونضجنا بمرور السنين؟

بعد مسيرة حافلة بالأعمال الدرامية، "٦ أيام" هو رابع فيلم طويل من كتابة وائل حمدي، بعد "أنف وثلاث عيون" (2023)، و"هيبتا" (2017)، و"ميكانو (2009). "٦ أيام" من إنتاج شركة سي سينما (أحمد فهمي وهاني نجيب)، وهي شركة أنتجت العديد من الأفلام الناجحة منها: "أبو صدام"، "شماريخ"، "وش في وش"، و"الهوى سلطان"، و"فرقة موت" الجاري إنتاجهما حالياً.

من بين الأعمال التي جمعت بين كريم ووائل، الفيلم القصير “شيفت مسائي”، الحائز على جائزة الجمهور في مهرجان زاوية للأفلام القصيرة 2022، بطولة عصام عمر، والذي تدور أحداثه حول شاب عشريني يعمل في مركز خدمة عملاء لإحدى شركات الإنترنت، وأثناء مناوبته الليلية، يتلقى اتصالًا من عميل يشكو انقطاع الخدمة، ورغم محاولاته لمساعدته‘ إلا أن العميل لم يتقبل ذلك بسهولة، وسرعان ما يقوم بتوبيخه ويكشف له مدى انسحاقه وضعفه وبشاعة حياته.

الفيلم القصير الثاني “إن شالله الدنيا تتهد”، من بطولة سلمى أبو ضيف، كان عرضه العالمي الأول في مهرجان بالم سبرينجز ثم شارك في مهرجان كليفلاند وناشفيل للأفلام القصيرة، ويدور الفيلم حول منتجة فنية شابة على وشك مواجهة خسارة مهنية ضخمة، عندما يقرر بطل إعلانها الجديد الاعتذار عن استكمال التصوير نتيجة ظرف قهري، ويتعين عليها الاختيار بين مسؤولية الوظيفة وأن تكون إنسانة.

التعاون الجديد في “٦أيام” هو خطوة جديدة في مسيرة حمدي وشعبان، ويعكس رغبتهما المستمرة في تطوير تجاربهما السينمائية وتقديم أعمال تحمل بصمة خاصة تتوافق مع تطلعات الجمهور العربي.